العقار يقود مكاسب محلية بـ 28 مليار

عقاراتقطاعات اقتصادية
21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
العقار يقود مكاسب محلية بـ 28 مليار
??????? ??? ??? ?????? ?? ???? ?? ??? ?????? 18 2014 ????? ??? ???????

بلغت مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة محلياً أمس، 2.8 مليار درهم، في جلسة سيطر التباين خلالها على حركة المؤشرات من حيث المكاسب المتحققة. وجاءت البداية الخضراء للأسواق، بدعم من بعض أسهم العقار والبنوك القيادية، خاصة المدرجة في سوق أبوظبي.

وارتفع بنك الخليج الأول مجدداً إلى مستوى 14 درهماً، وتبعه سهم بنك أبوظبي الوطني إلى 9.74 دراهم. وفي دبي، حققت بعض أسهم العقار مكاسب جيدة بقيادة أرابتك المرتفع إلى 1.85 درهم، وإعمار مولز إلى دراهم..

وكسب سهم دريك آند سكل 8.2 %، بالغاً 0.655 درهم. وانخفض سهم إعمار إلى 6.36 دراهم، وسط تداولات لم تتجاوز قيمتها 37 مليون درهم، وداماك إلى 3.58 دراهم، بعدما كان مرتفعاً إلى 3.61 دراهم. وفي قطاع البنوك، كان التباين سيد الموقف، وفيما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 8.99 دراهم، مقترباً مرة أخرى من اختراق حاجز 9 دراهم..

فقد تراجع بنك دبي الإسلامي إلى 6.90 دراهم. استهلت غالبية البورصات الخليجية أولى جلساتها الأسبوعية بإغلاقات حمراء، حيث أغلقت مؤشرات السعودية، وقطر، والبحرين، وعُمان داخل المربع الأحمر. وجاءت البورصة السعودية في صدارة قائمة التراجعات الخليجية، حيث هبط مؤشرها العام »تاسي« 1.4% بفعل الأداء السلبي للقطاعات الرئيسة بقيادة قطاع »المصارف والخدمات المالية« خاسراً نحو 104.21 نقاط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.