العساف: مقترح لفرض ضرائب على السلع الغذائية.. والضريبة على المشروبات الغازية ستطبق بنسبة 100%

عربي
25 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العساف: مقترح لفرض ضرائب على السلع الغذائية.. والضريبة على المشروبات الغازية ستطبق بنسبة 100%

2237

قال وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف، إن هناك مقترحا خليجيا لفرض ضريبة على السلع الغذائية، وضرائب أخرى لم يحددها.

وأضاف، حسبما أوردت صحيفة “الوطن السعودية”، أن الضرائب المتعلقة بالقيمة المضافة وضرائب السلع الانتقائية ستفرض على المنتجات المستوردة والمصنعة محليا، مشيرا إلى أن ضريبة السلع المنتقاة التي تدخل في مضمونها المشروبات الغازية التي تحوي السكر ستشملها ضرائب بنسبة 100%.

وبين أن لجنة التعاون المالي والاقتصادي لوزراء المالية في دول مجلس التعاون قطعت شوطا كبيرا، فيما يتعلق بالاتفاقيات الضريبية، ولم يتبق إلا نقطتان، تحتاجان إلى استكمال البحث فيهما، وسيتم إكمالهما خلال الشهر المقبل.

ووفقا للبيانات المتاحة، قال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف مؤخرا إن وزراء المالية بدول مجلس الخليج أنهوا في اجتماعهم بالأمانة العامة للمجلس في الرياض، الاتفاقية الخاصة بضريبة القيمة المضافة مبينا أنها جاهزة للتطبيق في 2018، مضيفا أنه تم مناقشة فرض ضريبة على السلع التي تحوي نسبة من السكر والملح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.