العراق يستورد الذهب بأكثر من 600 مليون دولار من تركيا

عربي
8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
العراق يستورد الذهب بأكثر من 600 مليون دولار من تركيا
An employee sorts gold bars in the Austrian Gold and Silver Separating Plant 'Oegussa' in Vienna

أعلن مجلس المصدرين الأتراك، إن حجم صادرات المجوهرات سجل ارتفاعًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية، مبينا أن العراق استورد بأكثر من 600 مليون دولار في عام 2017.

وأوضح المجلس، أن “صادرات تركيا من المجوهرات بلغت 3.3 مليارات دولار العام الماضي، بزيادة قدرها 60 % في الأعوام الخمسة الأخيرة”.

وتابع أن “الإمارات حلت على رأس قائمة مستوردي المجوهرات من تركيا في 2017 بمليار دولار، تلاها العراق بـ 652 مليون دولار، فيما حلت هونغ كونغ ثالثة بـ 162 مليون دولار.
وقال رئيس اتحاد مصدري المجوهرات، إن “تركيا تمتلك أكبر قدرة إنتاجية في هذا القطاع، على صعيد أوروبا والشرق الأوسط”، لافتا الى أن “تركيا تأتي في المرتبة الثانية بعد الهند في إنتاج المجوهرات على الصعيد العالمي، والتاسعة في تصديرها”.

وأضاف اننا “ننتج بضاعة وفق المعايير العالمية، ولا نواجه أي مشكلة، ونرمي إلى جعل تركيا أكبر مركز توزيع للمجوهرات في أوروبا والشرق الأوسط”.
وأشار إلى أن “عدد وفود الشركات المستوردة زاد بشكل مضطرد في الأعوام الثلاثة الأخيرة، نتيجة الجهود التعريفية بقطاع المجوهرات، لاسيما من خلال المعارض وأنشطة التسويق المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.