العراق والجزائر مع تمديد اتفاق خفض انتاج النفط

عربي
12 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
العراق والجزائر مع تمديد اتفاق خفض انتاج النفط

medium_2017-05-12-23af5cff22

أعلنت الجزائر أنها تؤيّد رفقة العراق قرار تمديد العمل باتفاق تخفيض انتاج النفط من طرف الدول الأعضاء في أوبك (منظمة الدول المصدرة للبترول) و المنتجين خارجها، وهو مشروع ستتم مناقشته خلال اجتماع المنظمة المرتقب يوم 25 ماي/أيار في فيينا، عاصمة النمسا.

وبحسب المصدر ، فإن وزير الطاقة نور الدين بوطرفة ووزير النفط العراقي جبار اللعيبي أبديا خلال لقاءهما الْيَوْمَ الأربعاء ببغداد تأييدهما لتمديد الاتفاق معبّرين عن دعمهما للتعاون بين الدول الأعضاء في أوبك و الدول المنتجة خارجها خلال سنة 2018.

ويأتي لقاء وزير الطاقة نور الدين بوطرفة ووزير النفطالعراقي جبار اللعيبي تمهيدا للاجتماع المقبل لأوبك حيث ينتظر أن تقرر الدول الأعضاء في المنظمة إما تمديد العمل بالاتفاق لـ 6 أشهر إضافية أو تجميد مدة خفض إنتاج النفط.

و ذكر الوزيران خلال نفس اللقاء بالتزام الجزائر و العراق بتخفيضات إنتاج النفط تطبيقا لاتفاق ” أوبك- خارج أوبك” الموقع عليه نوفمبر 2016 بفيينا .

و قامت الجزائر في إطار هذا الاتفاق بتخفيض انتاجها النفطي بـ 50.000 برميل يوميا بينما قلص العراق انتاجه بـ 210.000 برميل يوميا و ذلك ابتداء من جانفي 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.