العبار: طرح %30 من «إعمار للتطوير» منتصف نوفمبر المقبل

تحت المجهر
22 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
العبار: طرح %30 من «إعمار للتطوير» منتصف نوفمبر المقبل
ximage.jpg.pagespeed.ic.gx_VyunLzI

أقرّت الجمعية العمومية لشركة «إعمار العقارية»، خلال اجتماعها أمس، طرح 30% من أسهم شركتها التابعة «إعمار للتطوير»، عبر اكتتاب عام أولي في سوق دبي المالي. وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة الشركة، على هامش اجتماع الجمعية العمومية، إنه يتوقع أن يتم طرح إعمار للتطوير للاكتتاب العام خلال النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل، مضيفاً أن الوقت الحالي مناسب جداً للطرح.

وأعرب العبار عن ثقته الكبيرة بالأسواق وبشركة «إعمار للتطوير»، مشيراً إلى أنها تمثل 20% من أصول المجموعة الأم، وتمثل أصول التطوير العقاري داخل سوق الإمارات.

وأضاف العبار أن فصل «إعمار التطوير» عن المجموعة الأم سينعكس «إيجابياً» على الشركتين، ومن المتوقع أن تسجل إعمار للتطوير أرباحاً جيدة خلال السنوات المقبلة. وأوضح العبار أنه سيتم توجيه جزء من عوائد الطرح إلى توزيعات الأرباح على المساهمين، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد حجم الأرباح الموزعة حتى الآن.

وتتوقع «أوبار كابيتال» للبحوث أن يحصل مساهمو «إعمار العقارية» على توزيعات نقدية تقدر 6.58 مليارات درهم أو ما يعادل 92 فلساً، بينما توقع بنك الاستثمار البحريني «سيكو» أن تكون قيمة التوزيع في حدود 0.9 إلى 1.2 درهم للسهم الواحد.

وعن قيمة طرح «إعمار للتطوير»، قال العبار: «لا تزال خاضعة للتقييم، وستعلن التفاصيل في الوقت المناسب».

وأظهرت بيانات رسمية لشركة «إعمار العقارية» أن قائمة مشروعات شركة إعمار للتطوير التي تعتزم طرحها قريباً تتضمن 31 مشروعاً، تضم 19 مشروعاً من المشاريع المتعددة الاستخدامات، إضافة إلى سبع مجمعات تضم 429 فيلا قيد التطوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.