“العالمية للطباعة” تحسم قرار استمراها فى البورصة قبل نهاية 2016

أخبار الشركات
20 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“العالمية للطباعة” تحسم قرار استمراها فى البورصة قبل نهاية 2016

22

تحسم شركة العالمية للطباعة والتغليف استمرارها فى البورصة المصرية من عدمه بنهاية العام الحالى بعد عدم نجاح تجربة طرح أسهمها أكتوبر الماضى.

وقال هشام منصور، رئيس مجلس إدارة شركة ميجا القابضة، التى تلعب دور مدير طرح العالمية للطباعة فى البورصة، إن «ميجا» اقترحت إعادة تجربة الطرح فى البورصة خلال الفترة الحالية بعد الانتعاشة النسبية فى السوق، التى اعقبت قرار تعويم الجنيه، إلا أن «العالمية» تدرس موقفها من الاستمرار فى البورصة من الأساس.

وأضاف منصور لـ «تواصل»، أن «العالمية» تفاضل بين إعادة محاولة طرح أسهمها فى البورصة من جديد، أو البحث عن مصادر تمويل أخرى، ما يتضح بنهاية العام الحالى.

وعن صفقة استحواذ ميجا القابضة على «أكيومن» للسمسرة قال رئيس مجلس إدارة شركة ميجا: الصفقة لم تكلل بالنجاح.

وفى 4 أكتوبر من العام الحالى أعلنت إدارة السوق تأجيل طرح أسهم شركة العالمية للطباعة، مع إلغاء الأوامر المسجلة بسوق الصفقات الخاصة، وذلك بناء على طلب مدير الطرح.

وفى 24 أغسطس الماضى، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة لشركة العالمية للطباعة ومواد التعبئة والتغليف، بقيمة 1.33 جنيه للسهم، والتى أعدتها شركة إيجل للاستشارات المالية، إلا أن الطرح يتم بالقيمة العادلة، وهو ما يفتح التساؤلات إذ أن السوق فى مصر يخلو من الأسهم تتداول أعلى من قيمتها العادلة أو حتى بالقرب منها.

ويتضمن الطرح 10% من أسهم الشركة تعادل 7.9 مليون سهم بسعر 1.33 جنيه، وذلك بعد مد فترة تلقى طلبات الاكتتاب فى السهم من 26 سبتمبر إلى 4 أكتوبر الحالى.

وتتشابه ظروف طرح شركة العالمية للطباعة مع شركة التوفيق للتأجير التمويلى، والأخير تم تأجيله فى مايو الماضى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.