الظاهرة الإماراتية تستحوذ على أكبر مزرعة برومانيا

أخبار الشركات
25 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الظاهرة الإماراتية تستحوذ على أكبر مزرعة برومانيا

1024 3 - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة الظاهرة الزراعية عن استحواذها مؤخراً على جزيرة برايلا وهي أكبر مزرعة متكاملة برومانيا.

وقالت الشركة انها تعتزم استثمار حوالي 500 مليون دولار مايعادل 1.8 مليار درهم في جمهورية رومانيا خلال الأعوام الخمسة المقبلة وذلك بالعديد من القطاعات.

وجاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد يمثل فريق القيادة التنفيذية في الشركة برئاسة خديم الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الظاهرة الى رومانيا مؤخرا عقد خلالها عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في جمهورية رومانيا لبحث أوجه التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة، بحسب بيان صحفي.

وبحث الوفد مجالات الاستثمار في القطاع الزراعي وإمكانية الاستحواذ على أراضٍ زراعية أخرى في رومانيا والاستثمار في المحفظة الحالية للآليات والتكنولوجيا الزراعية بهدف الوصول الى إنتاج سنوي مجمع بمقدار مليون طن متري من الحبوب والأعلاف المركبة بحلول عام 2022.

كما بحث الوفد إمكانية تأسيس مركز وصوامع لتجميع الحبوب ذات قدرة استيعابية تُقدر بمليوني طن متري من سلالات الحبوب المختلفة المنتجة بواسطة شركة الظاهرة أو المزارع الرومانية غير التابعة لها.

وسيعمل مركز الحبوب على تسهيل إنشاء مخزون استراتيجي وتنشيط حركة المخزون والتجارة على الصعيد الدولي علاوة على ذلك ومن أجل تسهيل معالجة وتوزيع إنتاجية العلف سيتم إنشاء 5 مصانع لتجفيف الأعلاف وتحويلها إلى أقراص صغيرة.

ومن ناحية الاستثمار في اللوجستيات وسلاسل الإمداد تخطط شركة الظاهرة للاستحواذ على متعهد توفير خدمات لوجستية في ميناء كونستنتا الذي تديره موانئ دبي العالمية لتسهيل تصدير الحبوب واستيراد الأسمدة كما تعتزم الشركة إنشاء شركة أسمدة متخصصة تكون من مسؤولياتها استيراد الأسمدة إلى رومانيا والتجارة في أسواق مجاورة بحجم يبلغ 350 ألف طن متري سنوياً.

كما ستتعهد شركة الظاهرة برفع مستوى مرافق التحميل بالميناء في جزيرة برايلا بحيث تسمح بزيادة القدرة الاستيعابية للبضائع وحركة البضائع والسفن.

وتعمل الظاهرة القابضة، الشريك الاستراتيجية لحكومة أبوظبي في مسائل الأمن الغذائي، في مجالات الاستثمار الزراعي، وهي متخصصة في زراعة وإنتاج وتوريد الأعلاف الحيوانية والمحاصيل الغذائية حيث تصل قدرتها الإنتاجية إلى مليوني طن سنوياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.