الطراونه يرعى الملتقى الدولي الاول للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية

admin
المؤتمرات الاردنية
admin21 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الطراونه يرعى الملتقى الدولي الاول للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية

الطراونة  - مجلة مال واعمالمال و أعمال

برعاية رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ((CIBAFI – البحرين وبالتعاون مع الشركة الإستراتيجية لتطوير الأعمال – الاردن الملتقى الدولي الاول للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية والذي سينعقد من 27-28 من شهر حزيران 2012 في فندق لاند مارك – عمان وبالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI ورابطة المصارف الخاصة في العراق (IPBL) وجمعية البنوك في الأردن (ABJ ) وصندوق التنمية والتشغيل (ريادة).
ويشارك في الملتقى كل من الدول التالية : البحرين، قطر، الكويت، عمان، الإمارات ، المملكة العربية السعودية ، لبنان ، فلسطين ، تونس، الجزائر ، المغرب، مصر ، السودان، العراق، ماليزيا، المملكة المتحدة ، باكستان إضافة إلى الأردن .
وستتيح هذه الفعالية الضخمة والمتعددة الأبعاد للمشاركين الذين سيصل عددهم إلى أكثر من 500 مشارك معظمهم من منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأوروبا- فرص مثمرة وغنية للتواصل والتفاعل، حيث سيحضر الملتقى عدد من الشخصيات البارزة والمعروفة عالمياً لمشاركة الحضور بما توصلوا إليه من أحدث التطورات وآخر التغييرات في هذا القطاع. وعلاوة على ذلك سيشارك أيضاً عدد كبير من المؤسسات العامة والشركات الخاصة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بمساهماتهم الغنية وأرضيتهم المعرفية الثمينة، كما سيمكنوا المشاركين من تحقيق الأهداف المتوخاة من حضورهم من خلال إقامة علاقات تجارية متينة وراسخة مع بعضهم البعض.
ويعد التمويل الإسلامي أحد خيارات النظام المالي الهامة في السوق العالمية، حيث أدى تنامي العلاقات وزيادة التعامل ما بين الغرب والأسواق الإسلامية التقليدية إلى إثارة عدد من المسائل المتعلقة بحاضر ومستقبل استخدام التمويل الإسلامي. اذ ما زال أمام البنوك الإسلامية الكثير من التحديات والجهد لتطوير أنظمة العمل وإستخدام الأساليب التكنولوجية وتطوير وابتكار أدوات مالية محلية ودولية من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء ومواجهة المنافسة المصرفية بالأسواق المحلية والدولية.
وسيناقش الملتقى الذي يشكل الراعي الماسي له البنك الإسلامي الأردني المواضيع والأنظمة التالية بصورة شاملة ونفصيلية : البنوك الاسلامية في الاردن ، التمويل الإسلامي في النظام المالي الجديد ، دور التمويل الاسلامي في تمويل مشاريع القطاع العام والخاص ، الجوانب القانونية والضرائبية لاستيعاب أدوات التمويل الإسلامي، مدخل إلى الاقتصاد والتمويل الإسلامي ، أثر التنمية والاصلاح التنظيمي على نمو الاستثمار والتمويل الإسلامي ، الصناديق العقارية الاسلامية ابتكار منتجات مصرفية جديدة تلبي الطلب المتزايد من قطاع الافراد والشركات ، الصكوك الاسلامية /دور المؤسسات الدولية في دعم مسيرة التمويل الاسلامي ، الخدمات المصرفية الإسلامية ضمن إطار الشريعة الإسلامية ، الأدوات المالية الإسلامية والأساليب في العمليات المصرفية ، التطور السريع للتأمين الإسلامي ، الرؤية المستقبلية للخدمات المالية الإسلامية .
يرافق الملتقى معرض ترويجي تشارك فيه قطاعات مؤسسات التمويل الإسلامي المختلفة من الجهات المحلية والدولية ومنها قطاع المصارف الإسلامية، التأمين التكافلي، مراكز التدريب، المؤسسات المالية الإسلامية شركات التمويل الإسلامي، الهيئات المحلية والدولية المتعلقة بالقطاع المصرفي الإسلامي .
والملتقى الدولي الاول للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية اجتماع دولي رفيع المستوى ومتخصص في شؤون التمويل الإسلامي والاستثمارات الإسلامية في العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.