الطاير يفوز بجائزة «المساهمة المتميزة» وكهرباء دبي «أفضل فريق مالي»

أخبار الإمارات
14 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الطاير يفوز بجائزة «المساهمة المتميزة» وكهرباء دبي «أفضل فريق مالي»

april22

فاز سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بجائزة «المساهمة المتميزة في التوظيف المحلي» لعام 2016 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، فيما حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على جائزة «أفضل فريق مالي مؤسسي» على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2016 من مؤسسة «كابيتال فاينانس العالمية».
وجاء فوز سعيد محمد الطاير نظراً لدوره المميز في تجسيد أهداف وغايات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية، وتحقيق رؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الدول بحلول عام 2021، وخطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين، ملؤهم الفخر والسعادة.
وتعمل الهيئة وفق استراتيجية لدعم التوطين وتوفير الكوادر المواطنة في الوظائف التخصصية والنوعية، حيث ينصبّ اهتمامها بالدرجة الأولى على تزويد الموظفين بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات العمل في الهيئة. وتُعتبر الهيئة من الهيئات الحكومية الرائدة في إطلاق العديد من البرامج التدريبية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة، وتطبق أعلى معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل للارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لجميع متعامليها، كما تسعى لزيادة وتيرة توطين مختلف الوظائف تطبيقاً لاستراتيجيتها في هذا المجال. وقد قطعت الهيئة شوطاً كبيراً في توطين الوظائف، كما قامت بإطلاق برنامج المنح الدراسية خارج الدولة لدراسة برنامج البكالوريوس في الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، وأبرمت اتفاقيات مع العديد من المؤسسات والجامعات العالمية لتدريب الموظفين المواطنين في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ولتبادل التجارب وأفضل الممارسات بما يدعم مسيرة تميزها المؤسسي.
وجاء فوز الهيئة بجائزة «أفضل فريق مالي مؤسسي» على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2016 تقديراً لجهودها في تطبيق مبادئ الحوكمة المالية الرشيدة، القادرة على تحقيق الاستدامة المالية، وتعمل على ترشيد الإنفاق وتنمية الإيرادات وتعتمد في إدارة مواردها المالية على الكفاءة والفاعلية في عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع، بما يساعد على ضبط نفقات التشغيل.
ويعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي حالياً أكثر من 10000 موظف لضمان أن تكون الخدمات التي توفرها الهيئة على أعلى مستويات الكفاية والأمان كماً ونوعاً. وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازات كبيرة جعلتها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية في العالم، تقدم الهيئة خدماتها حالياً لأكثر من 760 ألف متعامل.
وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي نتائج تنافسية حيث تفوقت على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية، وذلك بخفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى حوالي 3.3% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وانخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 8.2% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي. وتمكنت أيضاً من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 3.87 دقيقة انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي. وحققت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وللعام الثالث على التوالي، المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والرابعة عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2016 الصادر عن البنك الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.