الصين: لدينا وسائل عديدة لمواجهة الحرب التجارية الأمريكية

دولي
8 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الصين: لدينا وسائل عديدة لمواجهة الحرب التجارية الأمريكية

900x450 uploads20190608f4657bde48 - مجلة مال واعمال

أعلن حاكم البنك المركزي الصيني، يي غانغ،  أن الصين تملك عددا كبيرا من الأدوات السياسية لمواجهة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وقال حاكم البنك الشعبي في الصين في مقابلة مع بلومبرج: “لدينا هامش على أسعار الفائدة، لدينا هامش بالنسبة إلى السياسة المالية والنقدية، وأعتقد أن هامش المناورة كبير”.

وتدهورت العلاقات بين الصين والولايات المتحدة بشكل حاد منذ مأزق المحادثات التجارية مايو/أيار الماضي.

وشارك يي غانغ في عدد كبير من المفاوضات التجارية مع واشنطن، ومن المقرر أن يجتمع مع وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، نهاية هذا الأسبوع في اليابان.
وأوضح أن الاجتماع مع منوتشين سيكون مناسبة “للقاء مثمر، كما هي الحال دائما”، لكن المناقشات حول النزاع التجاري ستكون “صعبة”، كما ذكرت وكالة بلومبرج.

وتطرق يي غانغ أيضا إلى قضية اليوان الصيني الذي شهد في الفترة الأخيرة تراجعاً سريعاً مقابل الدولار، نتيجة زيادة التوترات التجارية.

ويحول البنك المركزي في الوقت الراهن دون تراجع إضافي لليوان.

وقال يي: “ستؤدي الحرب التجارية لبعض الوقت إلى ضغوط على اليوان، لكنه سيحافظ بعد الصدمة على استقراره القوي وقوته النسبية بالمقارنة مع العملات الصعبة في الأسواق الناشئة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.