الصين خامس أكبر مصدر للسياحة في دبي

تحت المجهر
19 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الصين خامس أكبر مصدر للسياحة في دبي

355

قالت وكالة «شينخوا»، إن الصين أصبحت سوقاً مصدراً ناشئاً لقطاع السياحة في دبي، في الوقت الذي كثفت فيه الإمارة شراكاتها مع الشركات الصينية؛ للاستفادة من أكبر سوق للسياحة في العالم، وأوضحت الوكالة أن الصين أضحت خامس أكبر سوق مصدر في دبي في عام 2017، وتعد واحدة من أسرع الأسواق نمواً.
وزار دبي أكثر من 760 ألف سائح صيني في العام الماضي، في حين زار الإمارة 258 ألف صيني في الربع الأول من عام 2018، أي بزيادة 12% على أساس سنوي، وفقاً لتصريحات عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري.
وأضاف كاظم، خلال لقاء مع الوكالة الصينية: «بناءً على أحدث الإحصاءات، نحن واثقون من أن الزوار الصينيين سيلعبون دوراً كبيراً في مساعدتنا على تحقيق رؤية دبي السياحية، التي تهدف إلى استقبال 20 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2020».

وخلال الأسبوع الماضي أبرمت «دبي للسياحة» شراكة مع «فيلجي»، التابعة لمجموعة «علي بابا»، ومجموعة «هواوي انتربرايز»، إضافة إلى شركة «تينسنت» من أجل إطلاق خدمة ترويجية رقمية واجتماعية. كما نفذت «سياحة دبي» حملة بالتعاون مع وكالة السياحة الصينية الرائدة «سي تريب» لزيادة عدد السياح الصينيين خلال الربع الأول من عام 2018، كما تنفذ حالياً حملة مماثلة للربع الثاني.
وقال كاظم، إن عدد المسافرين المستقلين يزداد بفضل قرار دولة الإمارات بمنح تأشيرات الدخول من مطارات الدولة لكافة زوار الصين، مضيفاً: «تستمر دبي في جذب الزوار الصينيين بأعداد أكبر، وهدفنا هو الحفاظ على هذا الزخم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.