الصين تتعهد إزالة حواجز التجارة الداخلية

عربي
15 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الصين تتعهد إزالة حواجز التجارة الداخلية
CHINA-ECONOMY-TRADE

أعلن مجلس الوزراء الصيني أنه سيتخذ خطوات لإزالة حواجز التجارة الداخلية والاحتكارات الصناعية، في مسعى للنهوض بالمنافسة السوقية العادلة ودعم الاقتصاد المتباطئ. وأشارت الحكومة في بيان لها إلى أن «جهوداً ستبذل لتفكيك العقبات الداخلية والاحتكارات الصناعية وإزالة الحواجز السوقية والنهوض بالتدفق الحر للسلع في البلاد».
وأضافت أن «تلك الإجراءات ستساعد في دفع التنمية المنسقة للأقاليم والحفاظ على النمو الاقتصادي».
ولفتت إلى أن «الصين ستقيم نظاماً للتعامل مع تشوهات الأسعار وخفض تكاليف المعاملات المؤسسية، تماشياً مع الإصلاحات القائمة على سياسات السوق».
وتطمح الصين إلى السماح بدور رئيس لقوى السوق في توزيع الموارد انسجاماً مع تعهد قديم لقادة البلاد، إلى جانب «منع التدخل الحكومي الزائد وغير الملائم في السوق». وأكدت الحكومة أنه لا يحق للأقاليم وضع شروط غير معقولة أو متحيزة لدخول السوق والخروج منها.
وسيُحظر على سلطات الأقاليم تقييد تدفق السلع والخدمات من المناطق الأخرى والدول الأجنبية، كما سيحظر عليها فرض دعم تمييزي يستهدف السلع والخدمات المستوردة. ويذكر أن إجراءات الحماية التجارية المحلية متفشية في الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.