الصين الثانية عالمياً في براءات الاختراع

دولي
22 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الصين الثانية عالمياً في براءات الاختراع

image (4)

اعتلت الصين المرتبة الثانية في لائحة مصادر طلبات البراءات الدولية المودعة عن طريق الويبو في عام 2017، مقلصة بذلك الفارق مع الولايات المتحدة صاحبة المرتبة الأولى منذ فترة طويلة، لتكون سنة قياسية جديدة في حجم استخدام خدمات الملكية الفكرية للويبو في مجال البراءات والعلامات التجارية والتصاميم الصناعية.

وتصدرت شركتا تكنولوجيا صينيتان قائمة أعلى مودعي طلبات البراءات الدولية في عام 2017، وهما شركة هواوي (المرتبة الأولى) وشركة ZTE (المرتبة الثانية)، تلتهما شركات إنتل وميتسوبيشي وكوالكوم.. وقد أودع المخترعون من جميع أنحاء العالم 243500 طلب براءة دولي عن طريق الويبو، أي بزيادة بلغت نسبتها 4.5% عن العام السابق.

ورغم أن اليابان سجلت نمواً قوياً عام 2017، كانت المرتبة الثاني من نصيب الصين التي تشير التوجهات الحالية إلى احتمال تخطيها للولايات المتحدة خلال ثلاث سنوات لتصبح أكبر مصدر للطلبات المودعة بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات (معاهدة البراءات)، وهو النظام الذي ساعد على نشر الابتكار في أنحاء العالم منذ أن أطلقت عملياته قبل 40 عاماً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.