الصيني هاوتونغ يتقدّم إلى وصافة «السباق إلى دبي»

أخبار الإمارات
30 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الصيني هاوتونغ يتقدّم إلى وصافة «السباق إلى دبي»

ximage.jpg.pagespeed.ic.Y32fCaXNM_

تقدّم الصيني هاوتونغ لي، المتوّج، أول من أمس، بلقب بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب الجولة الأوربية للغولف (السباق إلى دبي).

ونجح هاوتونغ لي، في إهداء الصين والقارة الآسيوية لقبها الأول على صعيد بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، التي أقيمت على ملعب المجلس في نادي الإمارات بدبي، وبلغت إجمالي جوائزها المالية ثلاثة ملايين دولار، واحتفلت بنسختها الـ29 على التوالي، بعد أن تمكن لي البالغ من العمر 22 عاماً في كتابة فصل جديد، وتحقيق الفوز برقمٍ قياسي بلغ 23 ضربة تحت المعدل، وسط مشاركة 130 لاعباً من النخبة في العالم.

وأسهم انتصار لي في رفع رصيده إلى 532 نقطة، متقدماً من خلالها 84 مركزاً دفعةً واحدة على سلم ترتيب الجولات الأوروبية للغولف (السباق إلى دبي)، ليحتل وصافة الترتيب خلف الإنجليزي تومي فليتوود، صاحب 628 نقطة، خصوصاً بعد أن فشل فليتوود المتوج الأسبوع الماضي بلقب بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي» في تعزيز صدارته، بعد الاكتفاء بالمركز السادس في «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك».

كما أسهم حلول الإيرلندي روري ماكلروي بالمركز الثاني، في التقدم ستة مراكز دفعة واحدة على سلم ترتيب (السباق إلى دبي)، ليحتل مع صدور الترتيب الجديد المركز الثالث برصيد 502 نقطة، بفارق 72 نقطة عن الإنجليزي كريس بيزلي، الذي جاء رابعاً بعد أن حقق المركز السابع في دبي.

وتعد جولتا «أبوظبي إتش إس بي سي»، و«أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، ضمن جولات موسم بطولة (السباق إلى دبي)، التي تطوف 27 بلداً حول العالم، قبل أن تحط الرحال في جولتها الختامية في عقارات جميرا في دبي، مع بطولة «موانئ دبي العالمية» البالغ إجمالي جوائزها المالية ثمانية ملايين دولار، وتنحصر المشاركة فيها وفقاً لنظام (السباق إلى دبي) على المصنفين الـ60 الأوائل على لائحة الترتيب، خصوصاً أن البطولة تحدد هوية بطل الموسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.