الشيخ حمدان يشهد افتتاح معرض “إندكس 2015”

المعرض احتفل بالذكرى الـ25 لإقامته محافظا على مكانته كأكبر معرض للتصميمات الداخلية

admin
المؤتمرات الدولية
admin24 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الشيخ حمدان يشهد افتتاح معرض “إندكس 2015”

03

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية افتتاح فعاليات معرض التصميم الدولي “إندكس” ومساحة العمل في معرض التصميم الدولي حيث شكل المعرضان معا الفعالية الاضخم والاطول والاكثر شمولية في قطاع التصميم السكني والتجاري بمنطقة الشرق الاوسط.
وبانطلاقه هذه الدورة يكون المعرض قد احتفل بالذكرى الـ 25 لإقامته، محافظاً على مكانته كأكبر معرض للتصميمات الداخلية وأكثرها تنوعا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليشهد حضور أكثر من 23,000 زائر للمعرض الذي جمع بين المهندسين المعماريين والمصممين من جميع قطاعات صناعة التصميمات الداخلية، منهم أكثر من 800 من أشهر الموردين والمصنعين على مستوى العالم.\وتأتي هذه الدورة بعد ان حققت دورة العام الماضي أرباحا مؤثرة للشركاء العارضين، قدرت قيمة الصفقات خلالها باكثر من 2.5 مليار دولار.

فريديريك موريل، مدير الفعاليات

المعرض وفر باقة مذهلة من احدث التقنيات

والابداعات والتوجهات التصميميمة

483

وبهذه المناسبة قالت فريديريك موريل مدير الفعاليات في المعرضين احتفلنا هذا العام بالذكرى السنوية ال 25 لانطلاق معرض إندكس وال 14 لإقامة مساحة العمل في معرض التصميم الدولي. ويبلغ إجمالي عدد الجهات العارضة التي يستضيفها المعرضان هذا العام 242 جهة، ما يوضح الطلب المتنامي الذي يشهده القطاع، وأضافت أن إندكس وفر فرصة مثلى للتواصل والتعاون التجاري أمام بائعي ومشتري خدمات ومنتجات التصميم الداخلي ضمن قطاعات الضيافة والتجزئة والسكن في مختلف انحاء العالم ضمن من خلالها توفير باقة مذهلة من احدث التقنيات والابداعات والتوجهات التصميميمة.

سانثوش فاليل مدير مبيعات أول لدى هنتر دوغلاس الشرق الأوسط

مشاريع عملاقة بمليارات الدولارات تستثمرها دول مجلس التعاون

85b891cc6035665cb3_org

سانثوش فاليل مدير مبيعات أول لدى هنتر دوغلاس الشرق الأوسط الفرع الإقليمي للشركة العالمية المصنعة للألواح السقفية فائقة التقنية أكد لـ “مال واعمال” ان دول مجلس التعاون الخليجي تستثمر مليارات الدولارات في مشاريع عملاقة تشمل النقل والمراكز المالية والأبراج التجارية وتتطلب جميعها أحدث حلول التصاميم الداخلية المتقدمة المصممة لعزل الصوت وامتصاص الضوضاء وإيجاد بيئة عمل أو تنقل مريحة وعصرية متوقعا أن تبلغ قيمة قطاع تعاقدات التصاميم والتجهيزات الداخلية ببلدان مجلس التعاون ثمانية مليارات دولار أمريكي خلال عام 2015.
المعرض خلال ايامه قدّم قطاعاته 8 المتخصصة في المفروشات والأثاث والمطابخ والحمامات ومستلزمات الإضاءة والأثاث الخارجي، والتجزئة والمنسوجات، ليّغطي العارضون طيف واسع من المنتجات والخدمات اللازمة لتصميم وتجهيز وتحديث المساحات السكنية ومتاجر التجزئة والضيافة.
كما شهد تقديم شارع الفنانين، وجولة الموضة، وحديث التصاميم، ومسابقة تصميم المجلس، ومنطقة التركيبات الفنية مباشرة، وجوائز تصميم المنتجات، وتحدي الشرق الأوسط لتصميمات الطلاب، و “فريش”. كما افتتح إندكس 2015 ثلاثة قطاعات فرعية هي “أرتيزان” الذي يعرض مجموعة متنوعة لمصممين تشمل سلع وقطع فنية وتراثية وحديثة ويدوية، و”المجموعة المعاصرة” التي تركز على تصميم الأثاث المعاصر، و”النوم” الذي يهتم بالمراتب ومفروشات السراير والإكسسوارات المتعلقة بها.

باقة من المساحات المكتبية طرحتها “دافزا” خلال المعرض

ca47c4777180745b83d4cfc47d312447_w700_h500

أسماء الفلاسي مدير التسويق والاتصال المؤسسي في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” بدورها صرحت خلال المشاركة في المعرض : “تتميز مشاركتنا في الدورة الخامسة والعشرين من «إندكس» بتوفير محفظة متكاملة من الباقات الحصرية التي تلبي احتياجات الشركات الإقليمية والدولية والمتعددة الجنسيات، لاسيّما فيما يتعلق بإيجاد بيئة مكتبية تجمع بين الرقي والتميز. ونلتزم من جانبنا على الدوام بتقديم مساحات مكتبية تتسم بالأناقة والتفرّد في سبيل تعزيز ثقة وتنافسية الشركات، وهو ما ينعكس بصورة إيجابية على صعيد تعزيز كفاءة الأداء المؤسسي”
حيث ركزت “دافزا” جهودها على الاستفادة من ارتفاع الطلب على المساحات المكتبية المؤثثة بالتزامن مع النشاط المتزايد ضمن قطاع البناء والإنشاء الإقليمي، وذلك عبر توفير باقة متكاملة من المرافق الحيوية المطابقة لأعلى المعايير العالمية ضمن موقع استراتيجي يلبي متطلبات مجتمع الأعمال.

المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث المصري

ياسمين هلال .. نعمل على زيادة الصادرات المصرية

من الاثاث الى 25 بالمئة

efec logo Small

وتحدثت ياسمين هلال، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث المصري لـ مال واعمال، أن المجلس يسعي لزيادة حجم صادرات الأثاث المصرية خلال 2015 لتصل إلى 3.1 مليار جنيه، أى بنسبة زيادة قدرها 25% عن صادرات 2014، والتى بلغت 2.5 مليار جنيه.
وأضافت هلال أن الزيادة المستهدفة مرهونة بحل مشاكل القطاع وإعادة النظر في أسلوب الدعم المقدم من خلال صندوق تنمية الصادرات، إلي جانب الصعوبات التي تواجه مصنعي الأثاث في توفير مستلزماتها من العملة الصعبة وخاصة الدولار لإستيراد الخامات فضلا عن تزايد عمليات إغراق السوق المحلية بأثاث مستورد غير مطابق للمواصفات القياسية المصرية، واشارت الى ان المجلس يسعى الى استهداف الأسواق الخليجي وزيادة التركيز عليها لما يشهده من نمو كبير في حجم الطلب على منتجات الأثاث المصرية خصوصا السعودية والإمارات بإعتبارهما يتصدران قائمة أكبر الاسواق المستوردة باستحواذهما على أكثر من 40% من إجمالي صادرات القطاع.
وبينت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث المصري.. أن الاشتراك في المعارض دولية المتخصصة من العوامل المؤثرة في التسويق للاثاث المصري، مشيرة إلي أن المجلس سيشارك بعد تواجده في معرض إندكس دبي في معرض دولي أخر للأثاث بالسعودية في نوفمبر المقبل.

تقديم شركة «ايكون هاوس» خلال ايام المعرض

image

وخلال فعاليات المعرض اعلنت dmg events الشركة المنظمة لـ إندكس عن تقديم شركة ايكون هاوس لمفهومها الجديد.. أماكن عمل مستقبلية متميزة خلال مشاركتها في المعرض لهذا العام حيث كشفت شركة “آيكون هاوس”، الشهيرة بتصماميها العصرية والبسيطة، عن مفهومها الجديد في عالم التصميم والمعروف باسم أماكن عمل مستقبلية متميزة، حيث يلتقي الشّكل مع الوظيفة لتوفير المزيد من التعاون والإنتاجية، وتعزيز الصحة والراحة في مكان العمل وبهذه المناسبة.
رحبت فريديريك موريل، مدير الفعاليات في معرض التصميم الدولي INDEX، ومعرض “مساحة العمل في معرض التصميم الدولي “يسرنا للغاية أن نتعاون مع ’آيكون هاوس‘ خلال هذا العام. وسوف تكون منتجات الشركة من الأثاث والإضاءة وأدوات التحكم الذكي جميعها متاحة للمشاركين في المعرض، كما سيقدّم لهم فريق عمل ’آيكون هاوس‘ معلومات وأفكار قيّمة للاستفادة منها في تصميم أماكن عملهم في المستقبل”.
وفي لقاء مع مدير تطوير الاعمال في ايكون هاوس دوريان باولس، قال لـ مال واعمال ان المعرض “حافظ على مكانته كأكبر معرض تجاري للتصميم الداخلي من نوعه في المنطقة. ومع النمو المتزايد لشركتنا كمنطلق للتصاميم الأصلية المبتكرة في دبي، لم نشأ تفويت فرصة المشاركة في هذه الفعالية الهامة واستعراض أحدث المستجدات في عالم تجهيزات المكاتب لتوفير بيئة عمل أكثر صحة وإنتاجية وتعاوناً، من خلال منتجات تساهم في تحويل مكاتب اليوم إلى أماكن عمل مستقبلية متميزة”.
وكانت منصة ايكون هاوس قد استضافت مجموعة من معارض شركات التصميم والتقنية الرائدة بمافيها مونتانا، أيركو، لويز بولسن، ابستراكتا، و”إل جي”. حيث شكلت كافة هذه العلامات جزءا من المفهوم الجديد الذي يثبت القدرات الهائلة التي توفرها التقنيات الجديدة في أماكن العمل إذا ما دمجت مع التصاميم الحديثة والأبحاث المبتكرة.
وقد أثبتت الدراسات العلمية بأن عضلات الإنسان وهيكله العظمي لا يعملان بشكل جيد عند جلوسه لفترات طويلة، وأوصت بتوفير بيئة عمل يمكن أداء العمل وقوفاً بدل من الجلوس طوال الوقت. وتستعرض “آيكون هاوس” أحدث تقنياتها لتوفير هذه الميزة للأفرد والشركات التي تُعنى بصحة العاملين وتعزيز الإنتاجية في الوقت ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.