الشيخة لبنى القاسمي تشيد بمتانة العلاقات الاردنية الاماراتية

admin
عربي
admin18 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الشيخة لبنى القاسمي تشيد بمتانة العلاقات الاردنية الاماراتية
818

الشيخة لبنى  القاسمي : الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها مع الأردن  

 وتصفها بانها على درجة  عالية من التميز والرقي  وانموذج يحتذى عربيا

 أكدت وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي حرص بلادها على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الأردن والبحث المشترك عن جميع الآليات والوسائل الفعالة لإيصال هذه العلاقات إلى أرقى المستويات بما ينسجم مع تطلعات القيادتين في البلدين ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وتوقعت في مقابلة مع مراسل “بترا” في أبوظبي:أن تزداد وتيرة نمو التبادل والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة في ظل النمو المميز والإمكانات الكبيرة في البلدين بالإضافة إلى الحضور المميز للشركات الإماراتية في الاقتصاد الأردني حيث تقيم هذه الشركات العديد من المشاريع الاستثمارية مستفيدة من البيئة الجاذبة للاستثمارات في الأردن.

وقالت:إنه على الرغم من أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين حققت قفزات نوعية وكمية خلال السنوات القليلة الماضية إلا أنها لا ترتقي إلى طموحات البلدين وإمكانات اقتصاديهما الكبيرة:مشيرة إلى أن هناك العديد من المشاريع الإماراتية المقامة في الأردن كمشروع إنشاء (منتجع سمارة البحري للجولف) في منطقة البحر الميت بكلفة 500 مليون دولار والذي ستقيمه شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية بمشاركة شركة إعمار العقارية الإماراتية.

ولفتت إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن ظلت على مر العقود أنموذجا ومثالا يحتذى به في العلاقات العربية العربية حيث يرتبط البلدان بعلاقات أخوية متجذرة على درجة عالية من التميز والرقي والتي أرسى دعائمها التواصل التام بين جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالإضافة إلى التنسيق المستمر والفعال القائم بين مسؤولي البلدين على أعلى المستويات تجاه جميع القضايا.

وأكدت وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية على أن افتتاح المكتب التمثيلي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية في أبو ظبي يعد تتويجا للمستوى المتطور الذي تسجله العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين الشقيقين في الوقت الذي يعد خطوة عملية لتعزيز التعاون الاستثماري خاصة بين القطاع الخاص في البلدين.

ودعت الشيخة لبنى القطاع الخاص في البلدين إلى أخذ زمام المبادرة في تنفيذ مشاريع مشتركة داخل البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية الغنية التي يوفرها اقتصادهما.

  يذكر  ان  مجلة فوريس  الامريكيه  العالمية اختارت الشيخة لبنى كأقوى امرأة عربية  وفي المرتبة  70 ضمن اقوى 100 سيدة في العالم

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.