الشركة المطورة للمدينة المستدامة تشارك في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016 .

14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشركة المطورة للمدينة المستدامة تشارك في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016 .
maxresdefault

أعلنت الشركة المطورة للمدينة المستدامة مشاركتها في الدورة المقبلة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2016 التي تستضيفها “مصدر” في أبوظبي خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة لتسليط الضوء على أولى الخطوات الملموسة للمعيشة المستدامة في المنطقة.

وتستخدم الشركة المطورة للمدينة المستدامة – التي تعد أول مجتمع سكني مستدام بالكامل في المنطقة – جناحا تبلغ مساحته 300 متر مربع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ليكون بمثابة منصة لها للكشف عن المزايا التي تتمتع بها الأسر المقيمة حاليا في هذا المشروع الذي تم افتتاحه مؤخرا.

و قال فارس سعيد الرئيس التنفيذي لشركة دايموند ديفلوبرز المطورة للمدينة ” إن الدورة المقبلة للقمة تمثل أفضل مناسبة بالنسبة لنا لتسليط الضوء على ماهية الحقبة الجديدة للمعيشة المستدامة ” .

و أضاف : ” نشارك في هذا الحدث من أجل إبراز مجموعة من المزايا المرافقة للأنماط الحياتية الصديقة للبيئة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ” .. مشيرا إلى أن مجموعة الأسر التي انتقلت للعيش في المدينة المستدامة خلال الشهر الماضي تشكل الانطلاقة الحقيقية للمعيشة المستدامة على أرض الواقع في المنطقة في الوقت الذي يعد فيه هذا الافتتاح الرسمي للمدينة أحد المحطات لتحويل الرؤية إلى واقع معاش ” .

جدير بالذكر أنه يتم تطوير المدينة المستدامة فوق مساحة تزيد على خمسة ملايين قدم مربع وصممت تحديدا للتركيز على محاور الاستدامة الثلاثة وهي الاقتصادية والبيئة والاجتماعية.

و ينطلق مفهوم المشروع من مجموعة من المبادرات للحفاظ على الموارد وتوفير المال بما في ذلك تصميم المنازل التي تمتاز بكفاءة استهلاك الطاقة إلى جانب توظيف مواد البناء الصديقة للبيئة.

و صمم كل جانب من جوانب المدينة المستدامة ليعود بالنفع الاقتصادي على السكان بدءا من برنامج تقاسم العائدات لتغطية رسوم الخدمات وحتى توافر الكثير من فرص العمل ومن بين الأولويات التي يركز عليها المشروع الطبيعة والمساحات الخضراء والصحة والتعليم والأنشطة الترفيهية فضلا عن تبني نمط حياة مستدام داخل هذا المجتمع متماسك الأركان وتمثل منازل المستأجرين الجدد في المدينة المستدامة المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي يضم 500 فيلا و11 قبة بيولوجية توجد في المزرعة المنتجة إضافة إلى مركز المجتمع ومركز الفروسية الذي سيتم الانتهاء منه بالكامل خلال هذا العام.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.