الشركة الخليجية لتأجير المعدات تستعد للنمو والتوسع في الأسواق الآسيوية

أخبار الشركات
24 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الشركة الخليجية لتأجير المعدات تستعد للنمو والتوسع في الأسواق الآسيوية
Sheikh Hamad Al Sulaiman

تضامنت شركة إتقان للاستثمار (إتقان) المملوكة لـ حمد السليمان، مع كل من ’صندوق تامار ڨي بَوَر للطاقة‘ (الصندوق)، الذي تأسس ويدار بالشراكة مع ’مجموعة ڨي بَوَر الدولية القابضة المحدودة‘ (ڨي بَوَر) ورمزها (1608 إتش كيه)، وسايتك باسيفك المحدودة (سايتك باسيفك)، في عملية للاستحواذ على شركة بايرن لتأجير المعدات المحدودة (مجموعة بايرن)، أكثر شركات تأجير المعدات تنوعا في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في صفقة راوحت المليار درهم إماراتي.

وتعرض بايرن لتأجير المعدات، المصنفة ضمن أكبر 100 شركة تأجير على مستوى العالم بحسب ’إنترناشونال رينتال نيوز‘، حلول تأجير عالية الجودة لطيف واسع من القطاعات تشمل الطاقة، النفط والغاز، الإنشاءات والبنية التحتية، الفعاليات، الصناعات والتصنيع والمراسي والموانئ، وتتعامل مع مختلف الشركات المحلية والعالمية العاملة في منطقة الخليج.

وتتضمن الصفقة أيضا الاستحواذ على شركات أخرى منضوية تحت مظلمة مجموعة بايرن وهي: سبايس ميكر (الإمارات)، بايرن للخدمات التقنية (السعودية) وبايرن لتأجير المعدات الطبية.

وتعليقا على الصفقة، صرح حمد السليمان، رئيس مجلس إدارة اتقان والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة بايرن: “عملية الاستحواذ هذه ستساهم في دعم خطط بايرن المستقبلية الرامية للتوسع في سوق آسيا وتكرار النجاح الذي حققته الشركة في منطقة الخليج، إضافة إلى تقديم حلول أشمل وأفضل في مجال توليد الطاقة في المنطقة”.

وأكد السليمان أن عملاء الشركة في الخليج سوف يواصلون الحصول على أرفع مستويات الخدمة وسيستفيدون من النمو الذي سيشهده أسطول التأجير الخاص بالشركة، سواء من حيث الحجم أو التنوع، وقال: “’ڨي بَوَر‘ و’سايتك باسيفك‘ تدركان تماما طريقة عملنا ونحن نرى أن هذه فرصة عظيمة للنمو ولتعزيز مكانتنا أكثر في أسواقنا واستهداف سوق توليد الطاقة على نطاق أوسع، وهو ما دفع ’ڨي بَوَر‘ للاستثمار، فقد أظهرت الأعمال نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، في الوقت الذي تملك فيه ’سايتك باسيفك‘ خبرة واسعة في مجال توفير الطاقة للمشاريع التي تتطلب طاقة تزيد على 7 غيغا واط.

وأوضح: “هناك تعاون واضح بين الشركتين وطموح مشترك لريادة هذا المجال في السوق. شهد هذا العام وحده قيام بايرن بتطوير ثلاثة خطوط أعمال ناجحة وكلنا ثقة أن شراكتنا هذه ستصب في صالح العملاء والموظفين، وسوف تساهم في رفع جودة المعايير والخدمات في صناعتنا”.

وتملك مجموعة بايرن 15 قاعدة تشغيلية وأسطول من أكثر من 10,000 معدة ويعمل تحت سقفها أكثر من 1500 شخص، كما تتوقع المجموعة أن تصب عملية الاستحواذ في صالح الموظفين نظرا لتنامي فرص التطور الوظيفي مع المجموعة.

وشدد حمد السليمان على أن بايرن تدخل مرحلة جديدة في مسيرتها بعد أن قطعت شوطا طويلا على طريق بناء هوية لعلامتها والتأسيس لأعمالها في أنحاء منطقة الخليج وتوفير أكبر خليط من المعدات والترويج لمفهوم الوجهة الواحدة للعميل، بالإضافة إلى امتلاكها خبرة تفوق على 25 عاما في المنطقة وتوقيعها العديد من اتفاقيات التوريد والعمل وفق أنظمة وإجراءات اكدت نجاحها، وقال: “مع التغيرات الاقتصادية الأخيرة في المنطقة والتوقعات بمزيد من النمو في السنوات القادمة، تتمتع بايرن بمكانة جيدة للتوسع في أعمالها تماشيا مع هذا النمو، وفتح خطوط عمل جديدة بالاستفادة من البنية التحتية المميزة التي أسستها الشركة”.

وتابع حديثه قائلا: “بالاستفادة من القدرات والخبرات الخاصة بالشركة وبدعم من المساهمين الجدد سنتوسع في سوق الطاقات العالية في المنطقة، ونعزز مكانتنا في سوق معدات النفط والغاز والمعدات البيئية والأسواق الجديدة، في الوقت الذي نواصل فيه الارتقاء بخدماتنا وتوفير خطوط عمل جديدة ونوعية”.

واستطرد: “نحن شركة خليجية ذات تاريخ عريق ونضم فريقا عالي الخبرة ومتعدد الثقافات والجنسيات، والذي كان له أكبر الأثر في النجاحات التي حققناها، ومما لا شك فيه أننا سنواصل التركيز على هذا الجانب من المؤسسة في المستقبل بالتعاون مع ’ڨي بَوَر‘ و’سايتك باسيفك‘”.

وتعتبر ’ڨي بَوَر‘، التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها، أكبر شركة خاصة في جنوب آسيا تملك وتشغل محطات الطاقة ذات المحركات التي تعمل بالغاز. وتعتبر أيضا من بين أكبر خمس أنظمة متكاملة للمحركات العاملة بالغاز والجهة الموردة للمحركات لدى مجموعة بايرن. وبالتزامن مع نظام عملها المتكامل لمحركات الطاقة، تستثمر الشركة في بناء وتشغيل محطات توليد الطاقة الموزعة. وبكونها أحد العملاء الحاليين لأعمال الأنظمة المتكاملة التابعة لـ ڨي بَوَر، سوف تستفيد مجموعة بايرن من التعاون الفوري الذي ستوفره شركة ’ڨي بَوَر‘ بخبراتها ومواردها في توليد الطاقة الموزعة بهدف تطوير وتنمية مشاريع الطاقة الضخمة في الخليج.

وفي معرض تعليقه على عملية الاستحواذ، قال رورس أو يونغ، أحد أعضاء لجنة الاستثمار لدى ’الصندوق‘ والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ’ڨي بَوَر‘: “تملك ’ڨي بَوَر‘ إمكانات وخبرات قادرة على مساعدة بايرن في خططها التوسعية، وبتركيز على مولدات الطاقة ذات القدرات العالية وأسواق تأجير معدات الطاقة. الفرص المتاحة لشركة بايرن في الأسواق العالمية هائلة، وهي الآن تحظى بالدعم من الشبكة الدولية القوية والموارد العظيمة التي يوفرها المساهمون الجدد”.

من جهتها تعتبر ’سايتك باسيفك‘ منصة للاستثمارات الخارجية لشركة ’سايتك ليميتد‘ ورمزها (267.إتش كيه)، أكبر شركة متعدد الأنشطة في الصين والمدرجة في بورصة هونغ كونغ بأصول كلية وصافي أصول تقدر بحوالي 964 مليار دولار أمريكي، بحسب الأرقام الصادرة في 31 ديسمبر 2017. وتشمل الأعمال الأساسية لـ ’سايتك باسيفك‘ تصنيع الفولاذ الخاص وتطوير الطاقة والعقارات. وتعتبر أيضا المساهم الأكبر في اثنتين من الشركات المدرجة في بورصة هونغ كونغ، دا تشونغ هونغ ليميتد ورمزها (1828.إتش كيه) و’سايتك تيليكوم انترناشونال هولدينغز ليميتيد ورمزها (1883.إتش كيه).

وعبّر ستيف كووك، عضو لجنة الاستثمار للصندوق ونائب الرئيس التنفيذي لشركة ’سايتك باسيفك‘، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية وقال: “سعداء بالحصول على فرصة للاستثمار بالتعاون مع ’ڨي بَوَر‘ في هذه الشركة العالمية المستوى لتأجير المعدات في الخليج. هذا أول مشروع لنا في المنطقة وواثقون بقدرتنا على المساهمة بخبرتنا في قطاع الطاقة، وخلق المزيد من فرص العمل بالاستفادة من شبكة مجموعة ’سايتك‘ لدعم نمو ’بايرن‘ وفتح فرص السوق الصيني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.