الشركات الخاصة تطلق مبادرات توظيف جديدة للمواطنين الإماراتيين في معرض الإمارات للوظائف 2017

أخبار الإمارات
22 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الشركات الخاصة تطلق مبادرات توظيف جديدة للمواطنين الإماراتيين في معرض الإمارات للوظائف 2017

زيادة نسبة التوطين في القطاع الخاص 10 أضعاف بحلول عام 2021
المؤسسات تطلق مجموعة من برامج الدراسات العليا لاستيعاب احتياجات جيل الألفية

unnamed (1)

أطلقت مجموعة من شركات القطاع الخاص في الإمارات مجموعة من البرامج لجذب الخريجين الجدد للعمل لديها، وذلك مع تنامي احتياجات الشركات لجيل الألفية، في الوقت الذي تبلغ فيه نسبة المواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص 4٪ فقط. وتهدف البرامج الجديدة إلى تمكين الكوادر الإماراتية من الحصول على فرصة عمل مناسبة، خاصة مع استعداد الشركات في مختلف القطاعات لتوظيف وتدريب وتوعية المواهب الإماراتية خلال المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام. وسوف يستفيد الشباب الإماراتي الباحث عن العمل من مبادرات التوظيف الجديدة، في الدورة الـ17 لمعرض الإمارات للوظائف الذي تجري فعالياته الشهر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، من 9 – 11 إبريل المقبل، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

الشركات الخاصة تقدم حوافز
تسعى ماجد الفطيم الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه والتي قامت بتوظيف عدد من الخريجين في معرض العام الماضي، لضم المواطنين الإماراتيين في برنامج “طموحي 2017″، الذي يساعد في تطوير أدائهم ليصبحوا قادة الشركة في المستقبل.

وقال معين المدهون، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدى ماجد الفطيم: “من شأن غرس روح المبادرة والتفكير الإبداعي في الموظفين أن يشجعهم على المشاركة في تحديد الاتجاه المستقبلي للشركة، ولذلك نعتقد أنه من المهم جدًا خلق بيئة عمل تقوم بمكافئة الفرد على أدائه المتميز”، وأضاف: “نحن نبحث عن خريجين لديهم حب الاطلاع ويتميزون بالقدرة على التعلم السريع والعمل الجاد، ويشاطروننا الرغبة في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”، واستطرد: “مع توجه المواطنين الإماراتيين للعمل في القطاع العام بسبب المزايا التي يوفرها لهم القطاع، أصبح من المهم أن تكون الشركات الخاصة قادرة على تقديم الحوافز ومساعدتهم على تحديد أهدافهم وتوفير بيئة عمل ذات تنوع ثقافي وفق معايير عالمية، فجيل الشباب يبحث عن أكثر من ذلك في بيئة العمل سواء على المستوى الشخصي أو المهني، ونرى أن البرامج التي نوفّرها في شركة ماجد الفطيم مثل برنامج طموحي لتدريب الخريجين المؤلف من 18 شهرًا، يهدف لتوفير هذه الميزة للباحثين عن العمل”.
وقال المدهون: “بعد نجاحنا في معرض الإمارات للوظائف في دورته السابقة، فإننا نتطلع هذا العام لمقابلة الخريجين وأصحاب الخبرة على منصتنا، وتشجيعهم للانضمام إلى عائلة ماجد الفطيم”.

إينوك تعزز المواهب
سوف تقوم جميع الشركات بتسليط الضوء على الفرص المتاحة للخريجين والمهنيين الشباب للانضمام إلى فرق العمل لديهم في معرض الإمارات للوظائف 2017، وذلك تماشيا مع خطة دبي 2021 والأجندة الوطنية الرامية لرفع نسبة التوطين في القطاع الخاص عشرة أضعاف بحلول عام 2021.

من جهته، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: “نأمل من خلال برنامج التنمية الوطنية، الذي يمثّل مبادرة لتدريب الموظفين المواطنين في دولة الإمارات، أن نقوم بتحقيق رؤية الحكومة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال برامج التعلم والتطوير، وقد قامت “اينوك” بتوفير آلاف فرص العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وسوف تستمر في دعم التطوير الوظيفي على المدى الطويل للجيل القادم”، وأضاف: “كوننا شركة نفط وطنية، فإن استقطاب الكفاءات الوطنية وتوظيفها، يمثّل أحد أهم أولوياتنا، مع سعينا المتواصل للعمل في مشاريع جديدة داخل دبي وخارجها. وسوف نبقى ملتزمين بتحقيق هدف رفع نسبة التوطين إلى 50٪ بحلول عام 2021، وتركيز خططنا المستقبلية على تعزيز رأس المال البشري وتسهيل نمو المجموعة”.

وتضم قائمة الشركات الدولية الخاصة المشاركة في المعرض كلا من: إيتنا انترناشونال، بنك أتش اس بي سي، بيبسي كولا، سيركو، البنك التجاري الدولي وبنك ستاندرد تشارترد، والطامحة لمقابلة المواهب الإماراتية الباحثين عن عمل وجها لوجه في المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام الشهر القادم ويضم شركات تعمل في أكثر من 20 مجالا.

وقالت حصة الغرير، الرئيسة التنفيذية للموارد البشرية في البنك التجاري الدولي: “شهدت مشاركتنا العام الماضي نجاحًا كبيرًا في توظيف عدد من المتقدمين للعمل في عدة مجالات مثل أمناء صناديق، مراكز خدمة العملاء والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات”، واضافت: “نود هذا العام أن نوظّف ونطوّر المواهب الإماراتية مع تركيز خاص على المهارات النسائية، وعلى الخريجين عدم التردد في العمل من المستويات الدنيا والتطوّر شيئا فشيئا والأخذ بعين الاعتبار مزايا العمل في القطاع الخاص، وفي الوقت نفسه فإنه على شركات القطاع الخاص تثقيف الإماراتيين الباحثين عن العمل وتوعيتهم بالبرامج المختلفة التي يوفرونها لضمان استهداف المتقدمين الأنسب من البداية”.، وأكدت الغرير أن المعرض يوفّر منصة مثالية لاستعراض البرامج والمبادرات المختلفة والتعريف بالشركة بين المواهب الزائرة للمعرض.

تتواجد مجموعة من الجهات الحكومية في معرض التوظيف بكامل كوادرها، من أجل تزويد المواطنين الإماراتيين بمساحة مبتكرة لاستكشاف آفاق جديدة في مجال التميز في خدمة العملاء، وسهولة القيام بالأعمال وذلك مع زيادة الابتكار في القطاع العام، وإنشاء وزارات جديدة.

فعاليات جديدة
سوف يشهد معرض الإمارات للوظائف 2017 إقامة فعالية “انترنز مي تالانت هنت”، والتي ستوفر للزوار فرصة الالتقاء وإجراء المقابلات مع الشركات والتعاقد المباشر معها.
ومن بين أبرز العارضين المشاركين في دورة هذا العام الرعاة الذهبيون، مركز دبي للأمن الإلكتروني، وبنك أبوظبي الوطني، والشريك الحكومي الاستراتيجي دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وراعي البنوك – بنك دبي التجاري، وجامعة الإمارات بصفتها شريكا للمعرض، بالإضافة إلى مؤسسات مثل هيئة الصحة بدبي، وشرطة دبي، وبنك ستاندرد شارتر، ومجموعة الإمارات.
وتتضمن دورة هذ العام من معرض الوظائف، مجموعة أخرى من النشاطات من بينها فعالية المهمة الممكنة، والتي تختبر معارف الزوار وتوفر لهم فرصة الفوز بجوائز مختلفة، إضافة إلى “مؤتمر هوبسكوتش للسيدات” ذو الطابع الجديد في المعرض، والذي سيقام يزم 10 إبريل، ويوفر للمشاركات التدريب العملي، والأفكار الملهمة، والحصول على فرص العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.