السيسي: حريصون على تنمية العلاقات الاستراتيجية مع واشنطن

29 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السيسي: حريصون على تنمية العلاقات الاستراتيجية مع واشنطن

355أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، متانة وقوة العلاقات المصرية – الأمريكية، مؤكداً حرص مصر على تعزيز وتنمية هذه العلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة في جميع المجالات، في ضوء امتداد التعاون بين البلدين لعقود طويلة، وذلك
خلال لقائه أمس، وفداً من مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي، الذي يضم ممثلين عن مجتمع الأعمال المهتمين ببحث الموضوعات السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومي.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي استعرض خلال اللقاء مُجمل التطورات على الساحة الإقليمية، مؤكداً أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة، بعدد من دول المنطقة بما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية، ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها، مشدداً على أهمية عنصر الوقت، بالنظر إلى ما ينتج عن تلك الأزمات من معاناة إنسانية، منوهاً إلى استغلال الجماعات الإرهابية لما توفره بؤر التوتر والاضطراب القائمة بالمنطقة، من بيئة مواتية لنشر أفكارها المتطرفة والمتشددة، مؤكداً أهمية تضافر الجهد الدولي من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف.

وأضاف المُتحدث: إن أعضاء الوفد الأمريكي أكدوا تطلعهم لتعزيز العلاقات الاستراتيجية، التي تربط مصر بالولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.