السيارات ذاتية القيادة تتصل ببعضها

السيارات
24 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السيارات ذاتية القيادة تتصل ببعضها
17

أظهرت تجارب أوتودريف، الناتجة عن تعاون بين شركات صناعة السيارات جاغوار لاند روفر وفورد وتاتا موتورز، إمكانية اتصال السيارات ذاتية القيادة ببعضها البعض وتبادل المعلومات.

وفق ما ذكرته شبكة بي بي سي البريطانية. وتضمنت أيضاً إمكانية تنبيه السائقين عند اقتراب سيارة أخرى على نحو مفاجئ كما أنها تقدم أيضاً معلومات آنية عن حركة المرور.

وأظهرت التجارب قدرة السيارات المتصلة ببعضها البعض على رصد وجود سيارات أخرى متصلة أيضاً أثناء اقترابها من تقاطع طرق وتحذير السائقين من احتمال وقوع تصادم. ومن المقرر أن تجرى أول مجموعة من تجارب السير على الطرق العامة في ميلتون كينز وكوفنتري، في بريطانيا بنهاية العام الحالي. حيث سيتم تقديم أسطول يضم 40 سيارة ذاتية القيادة في المناطق المخصصة للمشاة في ميلتون كينز.

وتجري تجارب مماثلة في جميع أنحاء بريطانيا، بما في ذلك غرينتش التي تستخدم سيارات ذاتية القيادة مماثلة. ويعتزم اتحاد شركات بريطانية المعروف باسم دريفن اختبار السيارات بلا سائق على الطرق السريعة عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.