«السياحة» تلوح لمنشآت الإيواء المخالفة بالغرامات والإغلاق

سياحة
2 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«السياحة» تلوح لمنشآت الإيواء المخالفة بالغرامات والإغلاق
67e77fc9287a49d6a416287537770567

حذرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، منشآت الإيواء السياحي من ارتكاب مخالفات، ملوحة بأنها ستفرض غرامات مالية تصل إلى مئة ألف ريال، تتكرر بتكرار المخالفة، وقد تصل إلى إغلاق المنشأة.

ويأتي تحذير الهيئة مع بدء الموسم السياحي في البلاد، والذي يستمر نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر، تشمل إجازة الصيف، وشهر رمضان المبارك، وإجازتي عيدي الفطر والأضحى.

وكثف فرع الهيئة في محافظة الطائف حملاته الرقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومرافق الإيواء السياحي في مختلف أرجاء المحافظة. وقال المدير العام للهيئة في الطائف عبدالله السواط: «إن فرق الرقابة تقوم بجولات ميدانية على جميع مرافق الإيواء السياحي للتأكد من التزام هذه المنشآت بجودة الخدمة والالتزام بالأسعار وإبراز قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بـالتراخيص ودرجة التصنيف».

ودعا السواط المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة إلى الإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة، مشدداً على تطبيق ما جاء في نظام الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني الجديد الذي سيبدأ تطبيقه غرة شهر رمضان المبارك، للحد من مخالفات مرافق الإيواء السياحي. وتضمن النظام الجديد عقوبات لمرافق الإيواء السياحي المخالفة تصل إلى مئة ألف ريال، وتتضاعف بتكرار المخالفة، أو إغلاق المنشأة المخالفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.