السماح لشركات المركز المالي بشراء وتسجيل العقارات

أخبار الإمارات
7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السماح لشركات المركز المالي بشراء وتسجيل العقارات
image (13)

وقع مركز دبي المالي العالمي، مذكرة تفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، للسماح للشركات الموجودة في المركز بشراء وتسجيل العقارات من خلال الدائرة. وقع الاتفاقية عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وسلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وستتيح هذه الاتفاقية سهولة أكبر في تسجيل الأراضي للشركات العاملة في المركز، والشراكات، والمؤسسات، وصناديق الاستثمار العقاري، والصناديق العقارية. ومن شأن هذا النهج المبتكر أن يشجع على تعزيز استثمار الشركات في القطاع العقاري بدبي، الذي يعتبر أحد أسرع القطاعات نمواً في اقتصاد الإمارة، خاصة أن الربع الأول من العام 2017 شهد إجراء حوالي 20000 معاملة عقارية بقيمة 77 مليار درهم، بزيادة قدرها 45% عن الربع الأول من العام 2016.

منافع

وبهذه المناسبة، قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «إن هذه الاتفاقية ستعود بمنافع جمّة على الشركات والهيئات العاملة في المركز، ويعتبر التعاون بين مركز دبي المالي العالمي ودائرة الأراضي والأملاك في دبي من أهم العوامل المحفزة للنمو والنشاطات الاستثمارية في القطاع العقاري بالإمارة.

لقد استحوذ الأفراد على غالبية الاستثمارات العقارية التي تمت حتى الآن، لكننا عندما نسهّل على الشركات والصناديق عملية الاستثمار في هذه الفئة من الأصول، فإننا سنرى تحولاً ملحوظاً نحو استثمار أكبر للشركات والمؤسسات في هذه السوق».

وأضاف: «ستنــعكس الاتفاقية أيضاً بشكل إيجـــابي على الشركات العائلية التي تود التخطيط لثـــرواتها الخاصة وإعداد تعاقــــب الأجــيال الوظيفــي ضمن بيئة قانــونية وتنظيــــمية قوية مثل تلك الموجودة في مركز دبي المالي العالمي. ويعد ذلك من الأمــــور الرئيــسية التي يركز علـــيها المركز بما يتماشى مع استراتيجية خطة نموه لعام 2024».

تسهيل

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «يسرنا التوصل إلى هذه الاتفاقية مع مركز دبي المالي العالمي، للعمل سويًا من أجل دعم القطاع العقاري، وتسهيل الإجراءات الاستثمارية للمهتمين بالقطاع، خاصة للشركات والمؤسسات الاستثمارية.

إننا في أراضي دبي نحرص على إقامة جسور التعاون والتنسيق مع كافة الدوائر الحكومية من أجل العمل نحو تحقيق رؤى قيادتنا الرشيدة، والمحاور الأساسية التي تقوم عليها «خطة دبي 2021»، لتكون دبي الوجهة الاستثمارية الأكثر جاذبية في العالم، وجعلها موطنًا لأفراد سعداء يملأهم الفخر بالانتماء إليها والإقامة على أرضها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.