السعودي الهولندي يمول “الروبيان” بـ460 مليون ريال

admin
بنوك
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السعودي الهولندي يمول “الروبيان” بـ460 مليون ريال

البنك السهودي الهولندي  - مجلة مال واعمالأعلن البنك السعودي الهولندي عن التوصل إلى اتفاقية تمويل إسلامي لصالح شركة الروبيان الوطنية لدعم تطلعات الشركة لتطوير المرحلة الثانية من مشاريعها القائمة على البحر الأحمر لزراعة وإنتاج الروبيان والسمك، في واحدةٍ من أكبر العمليات التمويلية التي تنفرد بتنفيذها جهة مصرفية لصالح إحدى شركات القطاع الخاص في المملكة التي تعنى بتربية الأحياء المائية. 

وقد ابرم البنك السعودي الهولندي بموجب الاتفاقية تمويلا إسلاميا بقيمة 460 مليون ريال لصالح شركة الروبيان الوطنية لتمويل الاحتياجات الرأسمالية طويلة الأجل اللازمة لتنفيذ الخطط التوسعية للشركة، والتي ستشمل تطوير المرحلة الثانية من مشاريع مزارع الروبيان والسمك في محافظة الليث التي تقع على بعد 180 كيلو مترا جنوب مدينة جدّة، وفقا لما ذكرته الاقتصادية.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من غسان نصيف المدير الإقليمي لمصرفية الشركات في المنطقة الغربية بالبنك السعودي الهولندي، والمهندس أحمد البلاع مدير عام شركة الروبيان الوطنية، وبحضور الدكتور بيرند فان ليندر العضو المنتدب للبنك، وكبار التنفيذيين من كلا الجانبين.

وقال الدكتور بيرند فان ليندر ان هذا التمويل سيدعم طموحات النمو وخطط التوسع لشركة الروبيان الوطنية بإحداث قفزة نوعية في قدراتها الإنتاجية والتنافسية، وعلى نحو يتوافق مع رؤية البنك السعودي الهولندي في دعم القطاعات الاقتصادية الوطنية، وزيادة قدراتها وكفاءتها التصديرية بما تتيحه من تنويع لقاعدة مصادر الدخل للقطاعات الأخرى غير النفطية في المملكة، مشيداً بما حققته شركة الروبيان من سمعة مرموقة بفضل جودة معاييرها الإنتاجية، وكفاءتها التنافسية العالية، وحصتها السوقية المتنامية، والتي تبرز كواحدةٍ من أكبر الجهات المنتجة للمأكولات البحرية في الشرق الأوسط، معرباً عن اعتزاز البنك للمساهمة في تنمية نشاطات الشركة.

من جانبه أوضح المهندس أحمد البلاع أن شركة الروبيان الوطنية والتي يعود تأسيسها لأكثر من عقدين تنتج حالياً ما يزيد عن 18,000 طن سنوياً من الروبيان الأبيض المخصص للبيع في أسواق المملكة وخارجها، لافتاً إلى أن التمويل الجديد سيعزز من القدرة الإنتاجية للشركة من الروبيان عبر منشآتها العاملة على البحر الأحمر لتصل إلى 32,000 طن سنوياً عند الانتهاء من مرحلة التوسع.

وأعرب البلاع عن سعادة شركة الروبيان الوطنية بالتوصل إلى اتفاقية التمويل مع البنك السعودي الهولندي الذي يعد من أكثر الجهات المصرفية نشاطاً في مجال تمويل القطاعات التجارية والصناعية في المملكة، معتبراً أن هذا التمويل سيدعم توجهات الشركة لإنجاز المرحلة الثانية من خططها التوسعية عبر إضافة 5 مجمعات مزارع روبيان لمجمعات الشركة والتي تشمل كل منها ما بين 28 إلى 30 بركة بمساحة تصل إلى 10 هكتارات، وبما يكفل بالتالي الحفاظ على مكانة الشركة كحاضنةٍ لواحد من أضخم المشاريع المتكاملة لمزارع الروبيان في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.