السعودية وفنزويلا تبحثان استقرار أسواق النفط الدولية

8 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية وفنزويلا تبحثان استقرار أسواق النفط الدولية

56b825516eea7

بحث المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية مع نظيره الفنزويلي أولوخيو ديل بينو ورئيس شركة النفط الفنزويلية والوفد المرافق له الأوضاع الحالية في السوق النفطية.
وبحسب “واس”، فقد تطرق الاجتماع إلى أوضاع السوق البترولية الدولية، وأفضل الطرق لاستقرارها، وتعاون الدول المنتجة داخل “أوبك” وخارجها من أجل تحقيق هذا الهدف، وأهمية استمرار المشاورات التي تتم بين هذه الدول.
وقال النعيمي إنه تشاور مع الوفد الفنزويلي خلال اجتماع ناجح وإيجابي، حيث تمت مناقشة نتائج لقاءاته واجتماعاته مع المسؤولين في قطاع البترول، في عدد من الدول التي زارها أخيراً، ونتائج هذه الاجتماعات التي تهدف إلى تعاون هذه الدول، لاستقرار السوق البترولية في العالم.
من جانبه، قال ديل بينو الذي يقوم بجولة بين منتجي الخام لحشد الدعم لأخذ إجراء بهدف دعم الأسعار، إنه عقد اجتماعا “بناء” مع نظيره السعودي، مضيفاً أنهما ناقشا الحاجة إلى مواصلة التعاون بين أعضاء “أوبك” والمنتجين من خارج المنظمة.
حضر الاجتماع الأمير عبدالعزيز بن سلمان نائب وزير البترول والثروة المعدنية، وعبدالرحمن عبدالكريم مستشار شؤون الشركات، والدكتور إبراهيم المهنا مستشار الوزير، والدكتور محمد الماضي محافظ المملكة لدى منظمة “أوبك”، وفهد الرشيد مساعد مدير عام مكتب الوزير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.