السعودية: مطالبة بدراسة أسباب هجرة رؤوس الأموال السعودية

عربي
13 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية: مطالبة بدراسة أسباب هجرة رؤوس الأموال السعودية
_-425645

تناولت الصحف السعودية  مطالب أحد الأعضاء مجلس الشورى في الجلسة العادية الثانية والثلاثين التي عقدها مجلس الشورى أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، بدراسة أسباب هجرة رؤوس الأموال السعودية وتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمر السعودي، وطالب آخر بمؤشرات لقياس عوائد الاستثمارات الأجنبية على الاقتصاد الوطني.

وطالب عضو مجلس الشورى السعودي هيئة الاستثمار بدراسة أسباب هجرة رؤوس الأموال السعودية حيث بلغت تحويلات السعوديين إلى الخارج خلال الفترة ذاتها 73.11 مليار ريال مقارنة بـ71.39 مليار ريال لنفس الفترة من بداية حتى شهر أكتوبر العام الماضي. (676 مليار ريال تحويلات الأفراد السعوديين للخارج خلال 10 سنوات بحسب صحيفة الرياض العام الماضي).

وتساءل أحد الأعضاء عن الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار لنقل وتوطين التقنية من خلال الاستثمارات، كما تساءل عن خطط الهيئة في توزيع الاستثمارات في مناطق المملكة، وعن جهود الهيئة في تحفيز الاستثمار العقاري.

ودعا عضو آخر الهيئة العامة للاستثمار إلى تكثيف جهودها للتعريف بأعمالها ومهامها،وفرص الاستثمار في المملكة للجهات الحكومية والخاصة التي تماثلها في المهام خارج المملكة،وطالب بتسهيل إجراءات الهيئة ومتطلبات منح التراخيص لعدم إيجاد سعودة وهمية في قطاع الاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.