السعودية تمنح مصر أكثر من مليون طن بنزين وديزل

admin
عربي
admin1 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
السعودية تمنح مصر أكثر من مليون طن بنزين وديزل
السعودي الفرنسي كابيتال : 86.6% تغطية الأفراد لاكتتاب شركة مجموعة الحكير بنهاية اليوم الثاني للاكتتاب وزير المالية المصري: توزيعات الأسهم المجانية ستكون معفاة من الضرائب بينما ستفرض ضريبة 10% سنوية على أرباح البورصة والتوزيعات النقدية هيئة أسواق المال الكويتية بصدد تعديل اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية مسح لرويترز: ارتفاع إنتاج منظمة أوبك بـ 340 ألف برميل إلى 30.02 مليون برميل يوميا في مايو بفضل ارتفاع إنتاج أنغولا والعراق هبوط أسبوعي للذهب بنحو 3% وهو الأكبر في شهرين صندوق النقد الدولي يقر دفعة جديدة لليونان بقيمة 4.6 مليار دولار أعلى محكمة في البرتغال ترفض 3 من أصل 4 إجراءات تقشفية للحكومة بينها خفض أجور موظفي القطاع العام بمبلغ 650 يورو سيمنس ستستغني عن 11600 وظيفة في إطار خطة لخفض النفقات بحوالي مليار يورو تحقيق فدرالي حول قيام المستثمر “كارل آيكان” بتسريب معلومات داخلية إلى شخصين آخرين حول الشركات التي يستثمر فيها للمزيد من الأخبار الاقتصادية زوروا alarabiya.net/aswaq
آخر تحديث: السبت 2 شعبان 1435هـ – 31 مايو 2014م KSA 15:03 – GMT 12:03
السعودية تمنح مصر أكثر من مليون طن بنزين وديزل
fc148a72 6f18 41ee a244 13b57223dd38 16x9   - مجلة مال واعمالأزمة وقود تعاني منها مصر
  • pin it button - مجلة مال واعمال
القاهرة – رويترز

قال مسؤول في الهيئة المصرية العامة للبترول، إن بلاده التي تعاني من مشاكل في الطاقة طرحت مناقصة لاستيراد احتياجاتها من المواد البترولية خلال الربع الثالث من 2014.

وتأتي هذه المناقصة بالتوازي مع مساعدات بترولية تعهدت السعودية بتقديمها خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز أن بلاده طرحت “مناقصة يوم الخميس الماضي وتستمر حتى الأسبوع الأول من يونيو لاستيراد 90 ألف طن سولار في كل من يوليو وأغسطس، إضافة إلى استيراد 120 ألف طن من البنزين، و500 ألف طن سولار خلال شهر سبتمبر”.

وتواجه مصر أسوأ أزمات الطاقة منذ سنوات، وتسعى للحصول على إمدادات وقود كافية لاستهلاك الصيف لتجنب اندلاع غضب شعبي جراء انقطاع الكهرباء في بلد يبلغ استخدام مكيفات الهواء فيه ذروته بين مايو وأغسطس.

وقال المسؤول إن المملكة العربية السعودية ستقدم مساعدات بترولية لمصر خلال شهري يوليو وأغسطس بنحو 240 ألف طن بنزين، و850 ألف طن سولار “كهدية”، وهذه القيمة ستمثل أكثر من مليون طن من المادتين.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت التي قدمت لها مساعدات بأكثر من 12 مليار دولار عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وكان رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، طارق الملا، قال لرويترز في وقت سابق من هذا الشهر، إن مصر ستحصل على مساعدات بترولية شهرية من السعودية تتراوح قيمتها بين 650 و700 مليون دولار حتى أغسطس المقبل.

وأضاف أن “مساعدات السعودية البترولية لمصر ستبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار من أبريل وحتى نهاية أغسطس”.

وتبلغ الاحتياجات الشهرية لمصر من السولار نحو 450 ألف طن، والبوتاجاز 300 ألف طن، والبنزين 500 ألف طن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.