السعودية تمنح «داو» الأمريكية أول رخصة تملك بنسبة 100%

عربي
18 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية تمنح «داو» الأمريكية أول رخصة تملك بنسبة 100%
5764ae0dcf448

منحت السعودية شركة داو كيميكال الأمريكية، أول رخصة تجارية للتملك بنسبة 100%، في ترجمة سريعة لرؤية 2030 التي تسمح للشركات الأجنبية في قطاع التجزئة والجملة بالتملك بهذه النسبة الكاملة، من أجل تعزيز المنافسة وخفض الأسعار. وشهد الأمير محمد بن #ميسي ولي ولي العهد ووزير الدفاع حفل تسليم الرخصة إلى المدير التنفيذى للشركة أندرو ليفرز، في مقر السفارة السعودية في واشنطن، أمس الأول، بحضور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار وخالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.
وبموجب هذه الرخصة، سيكون للشركة دور أكبر في المرحلة المقبلة في تقديم منتجات مبتكرة، لرفع كفاءة استخدام النفط والغاز والكيمياويات وبدائل الطاقة.
ونقل موقع «وير بيزنس» عن ليفرز سعادته البالغة بحصول داو على الرخصة، بعد 40 عامًا من العمل والشراكات مع العديد من الشركات السعودية، ومنها ـ أرامكو والجفالي وصدارة، معرباً عن أمله في أن يكون لشركته دور أكبر في تطبيق رؤية المملكة لعام 2030. وتسعى المملكة إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بهدف رفع نسبة الاستثمار الأجنبي مقابل الناتج المحلي من 3.8% إلى الضعف تقريبا حتى 2020. وأعلنت المملكة في سبتمبر من العام الماضي، عن خطتها لرفع نسبة تملك الشركات الأجنبية إلى 100%، من أجل إنهاء الاحتكار، ورفع القدرة التنافسية للشركات السعودية، وتحرير الأسعار وفقا لقواعد العرض والطلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.