السعودية تعتزم استثمار 20 مليار دولار في الذكاء الصناعي

19 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السعودية تعتزم استثمار 20 مليار دولار في الذكاء الصناعي

6f2799a0 3145 4bad b6d9 77dcd7c504d4 16x9   - مجلة مال واعمال

قالت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، إن المملكة ستستثمر أكثر من 20 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي حتى عام 2030.

وكانت السعودية قد وقعت 3 اتفاقيات استراتيجية مع شركات IBM، وعلي بابا، وهواوي، وذلك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في 22 أكتوبر الماضي.

وأتت القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في سياق سعي المملكة لتحقيق تطلعاتها في الريادة العالمية من خلال الاقتصاد القائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، وتضمن القمة تسليط الضوء على دور الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) في القيادة الاستراتيجية للاقتصاد البديل بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030.

وتضمنت القمة حوارات ذات أهمية عالمية، سواءً من حيث التعافي من الجائحة أو التوجهات التي تشكّل مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تمت خلالها مناقشة بعض الاعتبارات الاستراتيجية الضرورية لتأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع التعاون بين القيادات في هذا المجال، وتحري الخيارات الاستراتيجية الوطنية الملائمة.

وكان رئيس الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي، عبدالله بن شرف الغامدي، قد قال إن الذكاء الاصطناعي يمكنه تسريع التنمية المستدامة.

وأضاف أنه بحلول 2030 سنصنف من بين أول 15 دولة في هذا المجال، مشيرا إلى أن السعودية ستكون في 2030 بين أول 15 دولة رائدة بالذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.