السعودية تطلق شركة طيران منخفضة التكلفة

أخبار الشركات
25 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السعودية تطلق شركة طيران منخفضة التكلفة

image

تدخل شركة “طيران أديل” للرحلات متدنية الكلفة السوق السعودية الشهر المقبل، في وقت تحاول المملكة توسيع خدماتها الجوية بهدف دعم قطاع السياحة فيها ضمن خطة لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.
وعرضت الشركة المملوكة من المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية في حفل في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مساء الخميس اولى طائرات اسطولها من نوع “ايرباص ايه 320”.
وستطلق “طيران أديل” أولى رحلاتها في 23 سبتمبر المقبل، في اليوم الوطني للمملكة. وستسير الشركة رحلات داخلية قبل ان توسع عملياتها لتشمل مناطق اخرى في الشرق الاوسط..

وقال صالح بن ناصر الجاسر المدير العام لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة “طيران أديل” خلال الحفل ان الشركة الجديدة ولدت لتواكب “برامج التنمية الشاملة في المملكة بتوفير خدمات النقل الجوي بخيارات منوعة تناسب كافة شرائح المسافرين”.
وتسعى الحكومة السعودية لتنويع الموارد الاقتصادية في المملكة التي تعتمد بشكل أساسي على النفط، من أجل مواجهة تراجع الأسعار.

وفي الاول من اغسطس، أعلنت السعودية إطلاق مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر الى منتجعات سياحية.
وكانت السعودية، المصدر الاول للنفط في العالم، اطلقت في أبريل 2016 خطتها لتنويع الاقتصاد تحت مسمى “رؤية 2030” التي تتضمن كذلك تشجيع انشاء الشركات الصغيرة وتطوير التعليم والتدريب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.