السعودية تسوق مبادرات للطاقة المتجددة في أبوظبي

طاقة و نفط
14 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
السعودية تسوق مبادرات للطاقة المتجددة في أبوظبي
f3_8

يستعد 14 قطاعًا سعوديًا مختصًا في مجال الصناعة والطاقة والكهرباء، للمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة في الفترة من 13 وحتى 20 يناير الحالي، بإبراز جهودها ومبادراتها لتحقيق الاستدامة في مجال الطاقة النظيفة وذلك ضمن الجناح السعودي الذي تشرف عليه وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وفي هذا المجال أوضحت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أنها تركز في استعداداتها للمشاركة في الأسبوع على إبراز جهودها المتوافقة مع برنامج التحول الوطني الطموح المنبثق من رؤية المملكة 2030، كما تسعى إلى تسويق مبادراتها وعقد الشراكات مع الجهات العالمية المعنية بالطاقة المتجددة.
وتعرض مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية خلال المشاركة عددا من مشروعاتها البحثية والتقنية المستقبلية في رفع مستوى كفاءة الطاقة وتنويعها وتطوير تقنيات حديثة ومبتكرة لتعزيز الاستدامة، من أبرزها مشروع جهاز محلل جودة التيار الذي يقيس جهد المرحلة والتيارات بحساب المؤشرات الرئيسية والكميات ونماذج للألواح الشمسية الكهروضوئية التي صممت لتتحمل الظروف البيئية الصحراوية القاسية وكذلك الجيل الثاني من المجمعات الشمسية عالية التركيز التي تتركب من 81 وحدة شمسية عالية التركيز، بالإضافة إلى نظام تحلية وتبريد المياه بالامتصاص، ومختبر موثوقية الألواح الشمسية الكهروضوئية، وتطوير تقنية تحفيز جديدة لإنتاج مواد مضافة للاحتراق للوقود النظيف، والحشوات المستدامة والفعالة من حيث التكلفة للمواد البوليمرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.