السعودية تستعد لمنح شهادات لمشغلين جويين

عربي
7 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية تستعد لمنح شهادات لمشغلين جويين
729a88d94dc243dd9aadc244dc165ce8

أوردت مجلة «ميد» الاقتصادية أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تستعد لمنح شهادات المشغلين الجويين (AOCs) إلى شركات طيران مملوكة للقطاع الخاص قبل نهاية حزيران (يونيو) الجاري أو مطلع تموز (يوليو) المقبل.
ورجحـت المجلة نقلاً عن مصادر، أن تمنح شهادات التشغيل الجـوي لكل من «طـيران المها» وشركة «السعودية الخليجية للطيـــران» و«نسما للطيران». وحـصلـت «نسما للطيران» في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي على الترخيص رسمياً من الهيئة العامة للطيران المدني كناقل جوي يربط مناطق المملكة انطلاقاً من مطار حائل.
وفازت «الخطوط الجوية القطرية» وشركة «عبدالهادي القحطاني» نهاية 2012 برخصة ناقل جوي وطني في المملكة، إذ تعتزم «الخطوط القطرية» تشغيل رحلاتها في السعودية تحت اسم شركة «طيران المها»، فيما تسير شركة «عبدالله القحطاني» رحلاتها الداخلية بالمملكة تحت اسم شركة «السعودية الخليجية للطيران» التي دشنت أخيراً هويتها التجارية استعداداً لتسيير رحلاتها الداخلية والدولية انطلاقاً من مطار الدمام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.