السعودية تستعد لخصخصة خدمات 13 وزارة وهيئة حكومية

21 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية تستعد لخصخصة خدمات 13 وزارة وهيئة حكومية

57b860faa3043بحسب صحيفة “المدينة”، فإنه سيكون أمام العاملين بالمؤسسات التي ستطالها الخصخصة عدة خيارات، إما الإحالة إلى التقاعد، أو الانتقال لجهة حكومية أخرى، أو التحول للشركات والمؤسسات المختلفة.

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم السبت أن 13 وزارة وهيئة حكومية بالسعودية تستعد حاليًا لإطلاق أولى برامج خصخصة بعض خدماتها، من خلال إسنادها للقطاع الخاص أو إنشاء شركات تتبع لها.

وزارة العدل: إشراك القطاع الخاص في أعمال التوثيق، والأعمال المساندة لقضاء التنفيذ، وتوفير مراكز تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة بالتعاون مع القطاع الثالث.

كما تتجه وزارة الصحة بحسب الصحيفة إلى خصخصة إحدى المدن الطبية، وتوطين صناعة الأدوية، وخصخصة بعض المستشفيات، إلى جانب شراء الخدمات الصحية، خصخصة الغسيل الكلوي والرعاية المنزلية.

وأبانت أنه في مجال الإعلام والاتصالات سيتم إنشاء شركة “الإخبارية”، وخصخصة البريد السعودي بالكامل، أما في مجال النقل فتشمل الخطة خصخصة الموانئ البحرية، والسكك الحديدية.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إسناد قطاع التفتيش للقطاع الخاص. ويصبح الصندوق الذراع التنفيذية لوزارة الإسكان.

وزارة الطاقة: بناء مركز إنتاج للصناعات المتوسطة والخفيفة في حوطة بني تميم للاستفادة من الثروات الهيدروكربونية والمعدنية المتوافرة حول المنطقة وغير المستغلة بالشكل الأمثل، بناء مركز إنتاج للصناعات المتوسطة والخفيفة في ضبا، الاستفادة من الثروات الهيدروكربونية والمعدنية المتوافرة حول المنطقة وغير المستغلة بالشكل الأمثل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.