السعودية ترفع سعر بيع الخام الخفيف لآسيا

طاقة و نفط
4 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السعودية ترفع سعر بيع الخام الخفيف لآسيا
SAUDI-ENERGY-OIL-PRODUCTION

قال مصدر مطلع اليوم (الإثنين)، إن «أرامكو السعودية» رفعت سعر خامها العربي الخفيف لشهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، إلى زبائنها في آسيا 0.55 دولار للبرميل، مقارنة مع سعر أيلول (سبتمبر) الجاري.

وبذلك يكون سعر البيع بعلاوة 0.30 دولار للبرميل فوق متوسط سعر خامي سلطنة عمان ودبي، وهو ما يجعل سعر تشرين الأول (أكتوبر) الأعلى منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وتعكس الزيادة في السعر سوقا أقوى لخام الشرق الأوسط القياسي خام دبي وهوامش التكرير التي بلغت أعلى مستوى في حوالى عامين في الأول من أيلول (سبتمبر) الجاري، بعد أن عطل الإعصار «هارفي» إمدادات الوقود في الولايات المتحدة.

ويتجاوز سعر الخام العربي الخفيف لشهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، التوقعات بارتفاع يراوح بين 20 و50 سنتاً في مسح أجرته «رويترز» الأسبوع الماضي.

وخفضت الشركة سعرها الرسمي لبيع الخام العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا عشرة سنتات للبرميل في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ليصبح عند خصم 2.15 دولار للبرميل عن المتوسط المرجح لخام برنت.

وتحدد سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة بعلاوة 1.30 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام العالي الكبريت لشهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بزيادة عشرة سنتات للبرميل عن أيلول (سبتمبر) الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.