السعودية تحتاج إلى 1.3 مليون مسكن خلال 10 سنوات

admin
مقالات
admin21 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السعودية تحتاج إلى 1.3 مليون مسكن خلال 10 سنوات

كريم الصلح  - مجلة مال واعمالقال الرئيس التنفيذي لشركة “غلف كابيتال” كريم الصلح، “إن شركته لديها نشاط أساسي للاستثمار في العقارات، وخاصة في السعودية وأبوظبي، مؤكداً أن الحاجة للمساكن في السعودية تصل إلى 1.3 مليون وحدة سكنية خلال السنوات العشر المقبلة، لتناسب النمو السكاني الكبير في المملكة خلال السنوات المقبلة”، مشيراً إلى أن الحكومة السعودية، تشجع بشكل كبير للاستثمارات في القطاع العقاري”.
وأكد كريم الصلح، على هامش الاجتماع الإقليمي لمنتدى الاقتصاد العالمي الذي عقد في اسطنبول مؤخراً، أن مصر فيها فرص استثمارية كثيرة، رغم الأوضاع السياسية غير المستقرة، مشيراً إلى أن شركته لديها محفظة استثمارية، “بنظرة طويلة لخمس أو سبع سنوات، ولا تتوقف على الوقت الحالي فقط”
وأشاف، “لدينا استثمارات حالية في قطاع الصحة المصري، وتحقق نتائج وأرباح قوية، لأنه في كل الأحوال، ومهما كانت الأوضاع السياسية، فهناك احتياجات أساسية للمواطنين، لا يمكن الاستغناء عنها، وهي القطاعات الدفاعية التي تستهدفها الشركة وتركز استثمارتها في مصر على هذه المجالات”.
وأكد أن “غلف كابيتال” كشركة ملكية خاصة، فإن العائد السنوي المفترض على استثماراتها في المنطقة، يكون في حدود 25-30 بالمئة.
وحول الفرص الاستثمارية في الخليج، قال الصلح، “نحن كشركة لدينا استثمارات في الإمارات ودبي، ولكن تظل السعودية أكبر سوق، واقتصادها ينمو بشرعة كبيرة، وبشكل عام أكبر فرص استثمارية في الخليج توجد في السعودية والإمارات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.