السؤال الحائر عند الكثيرين .. استثمر ام لا استثمر في العملات الرقمية

منوعات
18 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
السؤال الحائر عند الكثيرين .. استثمر ام لا استثمر في العملات الرقمية

crypto 2 - مجلة مال واعمال

هذه العملات المجنونة قد تكون سمعت بها لا شك سمعت كثيراً عن البيتكوين، و ربما سمعت أن سوق العملات الرقمية شديد التقلب، لكن ما لا تعرفه أنه قد يُحقَّق أرباحا كبيرة لأولئك الذين يفهمون المخاطر المرتبطة به.

فقد أصبحت هذه العملات الرقمية تأخذ مكانا مميزا في جميع المنتديات الاقتصادية العالمية، مما يشير إلى تغيير واقع القطاع المالي, اذ يمكننا أن نعتبر 2017 استثنائيًّا بكل المقاييس، و يستحق أن يكون وبجدارة عام انتعاش العملات الرقمية.

و يرى الخبراء  أن العملات الرقمية اصبحت فرصة واعدة جدا للاستثمار بالرغم من أن البعض يرون أنها شديدة التقلب والتأثر، فإن البعض الآخر يرى في هذا الأمر فرصة استثمار كبيرة وعلى مستوى العالم أشخاص كوّنوا ثروات كبيرة جدا بفضل الاستثمار فيها، ومنهم من وصلت ثروته إلى 400 مليون دولار.

والسؤال الآن هل يشتري المستثمرون المعروفون العملات الرقمية؟ فإذا كان البيتكوين استثمارا عظيما لهذا الحد، هل سيقوم المستثمرون المحنكين أيضا بشرائه؟

الجواب هو بالطبع نعم.  فقد قال مايك نوفوغراتز، مدير صندوق الاحتياط السابق في مجموعة “Fortress Investment”، وشريك غولدمان ساكس، إن هناك ما نسبته 10 في المئة من صافي قيمة دخله في العملات الرقمية, كما وصفها بأنها “أفضل استثمار لحياته”, كما استثمر المستثمر الأسطوري بيل ميلر في البيتكوين، والتي أصبحت واحدة من أكبر المقتنيات في حساب الاحتياط الخاص به.,فالعديد من المستثمرين الآخرين قاموا بالاستثمار في البيتكوين اعترافا  منهم بمستقبلها المشرق.nintchdbpict000306226097 244184 highres - مجلة مال واعمال

هل هذا الاستثمار خالي من المخاطر؟

بالطبع لا.. فإنه مثل جميع الاستثمارات ربما ينطوي هذا الاستثمار على بعض المخاطر. ومع ذلك، فإنه على غرار إدارة المخاطر في المحفظة التقليدية، سيكون لديك إمكانية إدارة المخاطر في العملات الإلكترونية أيضا,  ويجب أيضا ألا تغريك طرق الحصول على المال بسهولة، فقط قم بالاستثمار في العملات الالكترونية المعروفة والتي ستقوم بدعمها تقنية قوية في المستقبل.

ومن الجيد ألا تقوم بالاستثمار بجميع ما تملك من المال في العملات الإلكترونية بل قم بتخصيص قدر محدد وفقا لإمكانية تحمل المخاطر المترتبة عليه، وأهدافك التي تنوي تحقيقها, وبالرغم من ذلك، فإن امتلاك عدد قليل من العملات الالكترونية في حسابك، ومراقبة الزيادة في قيمها عاما بعد عام، يعد أمرا شائعا هذه الأيام.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.