»الريان« يطرح شققاً بحق الانتفاع 100 عام في الشارقة

عقاراتمعارض ومؤتمرات
8 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
»الريان« يطرح شققاً بحق الانتفاع 100 عام في الشارقة
14

تزامناً مع معرض سيتي سكيب جلوبال في دبي، أعلن مشروع الريان، أول مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات وفق معايير عالية الجودة في إمارة الشارقة، عن طرحه للوحدات السكنية للبيع بنظام التملك الحر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وبنظام تملك حق الانتفاع لمدة 100 عام لكافة المقيمين في دولة الإمارات العربية.

كما أعلنت إدارة المشروع عن تقديم خصم بنسبة 2% على أسعار الشقق السكنية للمشترين المقيمين في دولة الإمارات ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، خلال فترة إقامة معرض سيتي سكيب دبي، ما بين 8 و10 سبتمبر الجاري. ويعتبر مشروع الريان العقاري أول مشروع سكني وتجاري يطرح وحدات سكنية قيد الإنشاء ضمن نظام حق الانتفاع بالعقارات لمدة 100 عام في إمارة الشارقة كحد أقصى.

ويمتد المشروع الذي تطوره شركة «الريان العالمية للاستثمار والتطوير العقاري ذ.م.م»، الرائدة في تطوير وإدارة العقارات الفاخرة، على مساحة 2.7 مليون قدم مربع، في منطقة النهدة بالشارقة، بتكلفة تزيد على 700 مليون درهم، ويضم 504 وحدات سكنية بمساحات واسعة وتصاميم معاصرة، وقد تم الانتهاء من 70% من المشروع، ومن المتوقع البدء بتسليم الوحدات إلى مالكيها قريباً.

وقال جي راماكريشنان، المدير التنفيذي لشركة «الريان العالمية للاستثمار والتطوير العقاري»: يعتبر مشروع الريان أفخم المشاريع العقارية السكنية والتجارية الفاخرة في إمارة الشارقة، حيث تم تصميمه وفق أعلى معايير الجودة، ليوفر للمقيمين فيه أسلوب حياة عصري ومتطور، ويوفر المشروع شقق سكنية بمساحات متعددة تناسب مختلف العائلات، وتشكل هذه الوحدات في الوقت نفسه فرصة استثمارية مهمة للراغبين من الاستفادة من نمو السوق العقاري المتواصل في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

وأوضح راماكريشنان أن المشروع سيتيح الامتلاك بنظام حق الانتفاع للشقق السكنية فيه لمدة 100 عام لكافة المقيمين (العرب وغير العرب) في دولة الإمارات، إلى جانب التملك الحر لموطني الدولة ودولة مجلس التعاون الخليجي، ويتألف المشروع الذي تم تصميمه من قبل شركة B+H المعروفة عالمياً للهندسة المعمارية، من برجين سكنيين يضم كل منهما 40 طابقاً، يضمان 504 وحدات سكنية (تبدأ الشقق السكنية من الطابق الثامن وحتى الطابق الأربعين).

ومن هذه الوحدات 28 شقة بغرفة واحدة ومساحة تتراوح بين 102.29 إلى 195 متراً مربعاً، و192 شقة بغرفتين ومساحة تتراوح بين 131.57 إلى 166.50 مترا مربعا. كما تضم الأبراج السكنية 280 شقة بثلاث غرف ومساحة تتراوح بين 190.70 إلى 361.40 مترا مربعا، و4 وحدات سكنية – اثنتان في كل برج – بنظام البنتهاوس تضم كل منها 4 غرف بمساحة تتراوح بين 522.70 إلى 531.89 مترا مربعا.

وقد صممت شركة B+H الوحدات السكنية بحيث تعكس طابعاً عصرياً عالمياً. حيث تتصل المطابخ بغرف المعيشة، وهي مزودة بتجهيزات من الستانلس ستيل. وتمتاز الشقق بنوافذ واسعة على كامل الجدران، وأسطح طاولات من الحجر الطبيعي في الحمامات، بالإضافة إلى خزائن في الحائط، وتجهيزات راقية تناسب حياة العائلات العصرية وترضي أصحاب الذوق الرفيع.

ترفيه

ويتضمن المشروع صالات سبا منفصلة للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مساحات ترفيهية خضراء وخدمات أمنية على مدار الساعة. أما البرج التجاري والذي تبلغ مساحته حوالي 46,687 مترا مربعا فهو مصمم بحيث يوفر مساحات مكتبية في 28 طابقاً، بينما يشغل فندق الطوابق الاثني عشر المتبقية. وسيتوفر في البرج 200 شقة فندقية، أما الخدمات الفندقية المتوفرة فتضم ردهة استقبال، ومطعما، وصالة انتظار، وغرفة مؤتمرات، ومقهى، وغرفا للصلاة، ومرافق رياضية. كما يضم البرج التجاري صالة رياضية ملحقا بها صالات سبا وساونا مزودة ببرك الجاكوزي وغرف البخار للرجال والسيدات.

تسوق

أما منطقة التسوق ضمن المشروع، والتي صممتها شركة B+H أيضاً، فتقع في الطابق الثاني من البرج التجاري، ويمكن أن تستوعب حوالي 80-90 متجراً متنوعاً. كما ستضم هايبر ماركت مزود بمدخل في الطابق الأرضي يوصل مباشرة إلى شارع النهدة. ويبلغ إجمالي مساحة محلات التجزئة في المشروع 19,000 متر مربع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.