الرومي عضواً في مجلس ريادة الأعمال العالمي

سيدات أعمال
18 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الرومي عضواً في مجلس ريادة الأعمال العالمي

353

أعلنت مؤسسة الأمم المتحدة عن اختيار عهود الرومي، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لها، لتكون بذلك أول عضو عربي يحصل على هذه العضوية، في دلالة على الدور القيادي الرائد للمرأة الإماراتية على المستوى العالمي.

ويعتبر مجلس ريادة الأعمال العالمي أحد المؤسسات العالمية المرموقة التابعة لمؤسسة الأمم المتحدة، وهو مجلس استشاري استراتيجي يضم نخبة من الخبراء ورواد الأعمال الشباب البارزين من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت عهود الرومي أن الفضل باختيارها لتمثيل دولة الإمارات في هذا المجلس العالمي، يعود إلى الدعم الكبير واللامحدود الذي توفره الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ودعمهما للكفاءات الوطنية للقيام بدور فاعل في دفع عجلة التقدم والتطور والارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل أكثر إشراقاً وتحقيق رؤية 2021.

وشددت الرومي على أهمية الدور الريادي لحكومة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القائم على التحديث والتطوير في كل المجالات لمجاراة واستباق التغييرات المتسارعة في العالم ودعم شباب الوطن وبناء قدراتهم على أسس مبتكرة والاستثمار في طاقاتهم لمواصلة مسيرة النجاح والبناء عليها.

تسهيلات داعمة

وتابعت أن الإمارات مركزاً مهماً لريادة الأعمال نظراً للاهتمام الفائق الذي توليه الحكومة في توفير البيئة الملائمة والتسهيلات الداعمة الأمر الذي جعل منها محطة جذب مهمة للكفاءات الشابة من مختلف دول العالم كما تعد ريادة الأعمال موضوعاً حيوياً لحكومات المنطقة لتعزيز النمو والتنافسية وتشجيع الأفكار المبتكرة إضافة إلى تحسين مستويات المعيشة وتوفير فرص عمل للشباب العربي.

وتشغل الرومي حالياً منصب مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء وهي عضو في مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة لمنتدى دافوس وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل. من جانبه أشاد أشيش ثكار رئيس مجلس ريادة الأعمال العالمي بالجهود والإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات في جميع المجالات وعلى رأسها ريادة الأعمال موضحاً أنها تتمتع بمصداقية وثقة عالية على المستوى العالمي نتيجة لأفكار وسياسات قيادتها وسعيها المتواصل نحو تحقيق أفضل النتائج في مختلف المؤشرات العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.