الرفاهية سمة طائرات المشاهير

قطاعات اقتصادية
9 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الرفاهية سمة طائرات المشاهير

12

حل الامير ، التي تعتبر فريدة من نوعها في العالم طليت بالكامل بالذهب، ويبدو ان امتلاك الطائرات الفارهه لم يقتصر على شركات الطيرات لنقل الركاب، ولكن اصبح هنالك سباق بين الاغنياء على امتلاك طائرات خاصة يتنقلون من خلالها الى الااماكن التي يذهبون اليها بسهولة، لان الانظار في المطارات لساعات يشكل مصدر ازعاج لهم، فامتلاك الطائرات التي اصبح المشاهير يقتنونها مظهر اخر من مظاهر الرفاهية، في هذا الصدد ومن خلال المتابعة حصرنا قائم ضمة اغلى 10 طائرات يمتلكها المشاهير في العالم.

 1- إيرباص A380 مخصصة يملكها الأمير الوليد بن طلال – بسعر: 500 مليون دولار

في النهاية، إيرباص A380 هي الطائرة الخاصة الأغلى في العالم، فقد صُنعت هذه الطائرة خصيصا للأمير السعودي الذي اقتناها بسعر 350 مليون دولار، وقام بتخصيصها حيث تم طلاء كل شيء فيها بالذهب الخالص، وأصبحت تضم حماما تركيا، ومرآب لسيارة رولز رويس و غرفة الصلاة مع الحصير الإلكترونية التي تدور تلقائيا لمواجهة مكة المكرمة، بالإضافة إلى جميع وسائل الراحة و الرفاهية.

 2- إيرباص A340-300 التي يملكها Alisher Usmanov- بسعر: 350-450 مليون دولار

أطلق عليها والد اليشر Usmano’v اسم”Bourkhan” وهي أكبر طائرة خاصة في روسيا، حتى أنها أكبر من طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من طراز اليوشين 96.

ويكفي سعرها الأساسي والذي يبلغ 238 مليون دولار لجعل إيرباص A340-300 في المرتبة الثانية، ولكن التخصيص الذي شمل تزويد الطائرة بكافة وسائل الراحة و الرفاهية بالإضافة إلى أنظمة التكنولوجيا الحديثة والأمن والتي تم إنشاؤها خصيصا لهذه الطائرة أضافت إلى سعرها الأصلي 200 مليون دولار أخرى.

 3- بوينج 747-430 التي يملكها سلطان بروناي – بسعر: 233 مليون دولار

يعتبر سلطان بروناي أحد أغنى الملوك في العالم، ولا عجب أن يسافر حول العالم على متن طائرته الخاصة التي كلفته 233 مليون دولار، حيث أنه اشتراها من الشركة المنتجة بسعر 100 مليون دولار، وكلفه تخصيصها 130 مليون دولار أخرى حيث أنها أصبحت تضم غرفة معيشة و غرفة نوم و حمام مزين بالذهب و الكريستال، كما أمر السلطان بتزويد حمام الطائرة بمغاسل وتركيبات من الذهب الخالص.

 4- بوينج 747-400 التي يملكها الأمير الوليد بن طلال – سعر: 220 مليون دولار

تستوعب طائرة بوينغ 747 أكثر من 400 شخصا، ولكن الأمير الوليد بن طلال قام بتخصيصها و تجهيزها بمختلف وسائل الراحة و الرفاهية لاستخدامها في أسفاره الخاصة، وهي تعتبر الطائرة الخاصة الثانية للملياردير السعودي حيث أنه يملك طائرة خاصة أخرى كلفته 500 مليون دولار و هي التي تحتل المرتبة الأولى في هذه القائمة.

 5- بوينغ 767-33A / ER التي يملكها رومان إبراموفيتش – بسعر: 120-170 مليون دولار

رومان إبراموفيتش ليس غريبا على قوائم أغلى الأشياء، حيث أنه يحتل المرتبة الثانية في قائمة أغلى اليخوت العالم، وفي هذه القائمة يحتل المرتبة الخامسة بطائرته الخاصة بوينج 767 التي لا تختلف كثيرا عن منزل فخم، حيث أنها تضم غرفة طعام تستوعب 30 شخصا، بالإضافة إلى كل وسائل الراحة و الرفاهية، وغرفة نوم رئيسية، وتستوعب الطائرة في الأصل 300 شخص إلا أن الملياردير الروسي اختار تخصيصها و استخدامها في رحلاته الخاصة.

 6- بوينج 747-81 VIP المملوكة من قبل جوزيف لاو – السعر: 153 مليون دولار

على الرغم من ثمنها الباهظ إلا أن طائرةVIP بوينغ أثارت ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم وحظيت باهتمام أغنى الأغنياء، ورغم أن ثمن النموذج الأساسي هو 152 مليون دولار إلا أن تخصيصها قد يكلف صاحبها ملايين أخرى.

الطائرة التي اقتناها قطب العقارات جوزيف لاو تتكون من طابقين حيث يحتوي الطابق الأول على درج لولبي يوصل إلى الطابق الثاني من الطائرة التي تعتبر من أجمل الطائرات في العالم.

 7- غولف ستريم III يملكها تايلر بيري – السعر: 125 مليون دولار

قام الممثل و المخرج الأمريكي تايلر بيري بتخصيص طائرته الخاصة لتصبح “مسرحا طائرا” حيث زودها بالعديد من شاشات العرض الكبيرة و مكتبة كبيرة، كما قام بتثبيت نوع خاص من الزجاج على نوافذ الطائرة يتم التحكم في درجة تعتيمه بطريقة إلكترونية، ويبلغ سعرها الأساسي حوالي 65 مليون دولار ومن ثم فإن التعديلات التي أُدخلت عليها كلفت صاحبها الملايين من الدولارات.

 8- بوينغ 757 مملوكة لدونالد ترامب – السعر: 100 مليون دولار

اشترى الملياردير الناجح دونالد ترامب هذه الطائرة التي كانت ملكا لمؤسس مايكروسوفت، بول آلن، ومن ثم قام بتخصيصها لتضم مختلف وسائل الراحة و الرفاهية، حيث أنها أصبحت تشمل تركيبات من الذهب الخالص من قبيل الأحزمة وجوانب المقاعد و صنابير المياه في الحمام، وبالإضافة إلى غرفة النوم الرئيسية تضم الطائرة غرفة فيديو، ونظام سينما منزلية مع شاشة مسطحة بحجم 52 بوصة.

 9- إيرباص A319 Corporate Jet – السعر: 80.7 مليون دولار

تقدم إيرباص أحدت طائرات رجال الأعمال في العالم، بنموذجها A319 الذي يعتبر الأغلى، حيث يبلغ سعره 80.7 مليون دولار، ورغم أن التصميم الداخلي يستوعب 8 أشخاص وتقول الشركة أنه يوفر “راحة لا مثيل لها”، إلا أن الطائرة قابلة للتخصيص و التطوير وِفق ذوق المشتري.

 10- بوينغ 737 – السعر: 80 مليون دولار

الطائرة التي يملكها رجل أعمال أمريكي لم يكشف عن اسمه، والتي عرضت منذ بضع سنوات مضت في مؤتمر ومعرض آسيا لأعمال الطيران، وعلى الرغم من أن السعر الأساسي هو فقط 57 مليون دولار، إلا أن التحديثات الداخلية التي تم تنفيذها من أجل جعل التجربة أفضل بكثير رفعت السعر إلى نحو 80 مليون دولار. هذه الطائرة تستوعب ما يصل إلى 19 راكبا وتضم مرافق النوم لــ 8 أشخاص، وسريرا ملكيا في غرفة النوم، ومطبخا مجهزا بالكامل، وحمام كامل وقاعة للمؤتمرات، كما أنها مجهزة بمختلف التقنيات الحديثة التي تتيح الوصول المباشر إلى الإنترنت وأجهزة الاتصال الأخرى عبر الأقمار الصناعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.