الراشد: مستثمرون من 209 جنسيات في دبي

عقارات
10 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الراشد: مستثمرون من 209 جنسيات في دبي
2-120

اقام مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثماري لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، جولة ترويجية عقارية في الكويت، بالتعاون مع شركة ميداليان أسوسيتس وشركة سينتشري 21، للترويج للاستثمار العقاري وتعزيز فرص الاستثمارات الخارجية في إمارة دبي.
وقالت مساعد المدير العام ومدير مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري ماجدة علي الراشد، ان هذه الجولة الترويجية تأتي استكمالاً لسلسة الفعاليات الناجحة التي ينظمها المركز منذ عام 2013، بهدف الترويج للاستثمار العقاري في إمارة دبي والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، إلى جانب تعزيز العلاقات بين مختلف أطراف المعادلة العقارية في الإمارة.
واضافت ان عقارات دبي كانت خيارًا مفضلاً للمشترين من الكويت، وبفضل العروض الحصرية التي نقوم بتوفيرها للفئات المستهدفة، بما في ذلك الشركات الاستثمارية والأثرياء والمشترين الأفراد، ومجموعات المستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في العديد من الوحدات، والمؤسسات الاستثمارية، والمطورين والمؤسسات المالية التي تركز على الاستثمار في مجموعات من الوحدات، وتعتبر مثل هذه الخطوة فرصة فريدة للمطورين للتواصل مع الفئات المستهدفة.
وزادت الراشد ان «دبي تتمتع بموقع استراتيجي بين أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وتمتاز بثقافة عالمية ونمط حياة رائع بفضل وجود أكثر من (209 جنسيات) يستثمرون فيها، كما أن سوق دبي العقاري يواصل ازدهاره باستمرار، ويعتبر هذا هو الوقت الأفضل للاستثمار في دبي».
وشددت الراشد على ان دبي تعتبر وجهة جذابة للمستثمرين العقاريين في المملكة المتحدة، وتوفر لهم نمطًا حياتيًا فاخرًا وبنية تحتية عالمية المستوى، ودخلاً عاليًا من الإيجار، وعائد استثماري مرتفع وإتاحة التمويل للمستثمرين الأجانب بنسبة تصل إلى %50. ويحتل مواطنو المملكة المتحدة مكانة متقدمة على قائمة الجنسيات التي تقصد دبي لغرض السياحة، ويزور مستثمروها دبي كل عام، حيث يرتفع العدد بنسبة %10 سنويًا.
وقد شارك في هذه الجولة الترويجية مجموعة مختارة من المطورين العقاريين المميزين العاملين في قطاع العقارات في دبي، والذين سيستعرضون مجموعة من الفرص العقارية وجدوى الاستثمار فيها إلى جانب التعريف بالمشاريع العقارية التي تندرج تحت مظلتهم.
من جهته، قال مسعود العور امين الترويج الدولي لدائرة الاراضي والاملاك ان الهدف الاساسي من الجولة الترويجية هو التعريف بسوق العقار في دبي والتطوير العقاري، بالإضافة الى فتح قنوات اتصال جديدة مع شرائح نوعية في الكويت، لافتا الى ان حكومة دبي لم تقم بذلك في الكويت، وهذه اول مرة نحضر الى البلاد للتعريف بدور مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثماري لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومقابلة المطورين والرد على اسئلتهم.
واضاف ان هناك 4 مطورين يشاركون في الجولة وسيقومون بعرض مشاريعهم لافتا الى أن السوق العقاري في دبي يشهد دورة متكاملة للعقار بالتزامن مع التاثيرات الخارجية من التوجهات الحكومية والقطاعات الاقتصادية والتوسع الاسكاني.
واشار الى أن دورة العقار تسير من نمو الى استقرار ثم هبوط الى انتعاشة مع خطة الدولة 2020، لافتا الى نسبة الاشغال في عقارات دبي جيدة مع توجهات السوق.
ورأى ان دبي من أهم الوجهات الاستثمارية على الصعيد العالمي، خاصة ضمن القطاع العقاري الزاخر بالفرص الاستثمارية المتنوعة والواعدة والتي تلائم كل المستويات والشرائح، يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الإمارة لاستضافة معرض اكسبو العالمي 2020، إلى جانب النهضة السياحية التي تشهدها الإمارة، التي انعكست آثارها الايجابية على مختلف القطاعات وبخاصة القطاع العقاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.