الذهب يهبط لأدنى مستوى في 10 أشهر

البورصات الدولية
12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الذهب يهبط لأدنى مستوى في 10 أشهر

9

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب سجل انخفاضا للاسبوع الخامس على التوالي ليبلغ أدنى مستوى له خلال 10 أشهر ليصل الى نحو 1156 دولارا للأونصة خلال تداولات الأسبوع الماضي متأثرا بقوة الدولار وارتفاع الأسهم والسندات الأميركية.
وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي أن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1160 دولارا وبفارق ستة دولارات عن سعر الافتتاح متأثرا بسرعة عمليات البيع من قبل المستثمرين.
وتوقعت استمرار الضغوطات على الذهب لكسر حاجز 1150 دولارا للأونصة، لاسيما مع اقتراب موعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) خلال الشهر الجاري.
وأوضحت ان البيانات الاقتصادية الأميركية الحالية تشير إلى قيام البنك المركزي الأميركي برفع سعر الفائدة نتيجة ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين عند أعلى مستوى له منذ فترة طويلة وارتفاع نسبة البطالة عند مستوى 4.6%.
وذكرت ان عوامل انخفاض الذهب جاءت نتيجة توجه المستثمرين للأسهم والسندات الأميركية على حساب المعادن الثمينة والعملات.
وبينت شركة «سبائك #الكويت» أن عزوف الصناديق الاستثمارية عن شراء الذهب في نهاية العام وقرار الحكومة الصينية وقف استيراد الذهب وراء الأثر الأكبر في انخفاض الطلب على الذهب.
وحول تعاملات الفضة، قالت الشركة إن الفضة أنهت تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 16.88 دولارا وبفارق 23 سنتا عن أسعار الافتتاح، موضحة ان التداولات الإلكترونية ستكون العامل المرجح لصعود الفضة بعد اجتماع البنك المركزي الأميركي.
وعن باقي المعادن، قالت «سبائك #الكويت» إن أسعارها تباينت حيث هبط البلاتنيوم بنحو 13 دولارا ليغلق على مستوى 916 دولارا للأونصة في حين ارتفع البلاديوم إلى مستوى 735 دولارا للأونصة.
وبينت ان حركة الشراء زادت في أسواق الذهب المحلي مع بلوغ سعر الغرام من عيار 24 نحو 11.5 دينارا، في حين بلغت قيمة المشغولات من عيار 21 نحو 10 دنانير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.