الذهب يهبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين

أسواق المال
16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يهبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين

57861ee8d822bهبط الذهب أكثر من واحد بالمئة حيث ارتفع الدولار مقابل الين وصعدت البورصات العالمية لأعلى مستوى في ثمانية أشهر ترقبا لاجتماع لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا المركزي.

والسياسات النقدية التيسيرية تصب في صالح الذهب والأسهم لأن أسعار الفائدة المنخفضة تشجع المستثمرين على الإقبال على الاصول التي لا تعتمد على عوائد الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 5ر0 بالمائة إلى 55ر1338دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس 30ر1327 دولار للأوقية في وقت سابق وهو أقل مستوى له منذ الأول من يوليو.

The post الذهب عند أدنى مستوى في أسبوعَين appeared first on صحيفة المسار الإلكترونية.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين في “أكتيف تريدز”، إن التوترات في بريطانيا تنحسر حاليا مع تنصيب رئيس وزراء جديد للبلاد قريبا، مضيفا أنه مع ارتفاع الجنيه الاسترليني بعض الشيء، فإن الطلب على الذهب والملاذات الآمنة الأخرى يتراجع أيضا. لذلك ادارة “نانو سايت” الاخبارية تخلي مسئؤليتها بشكل كامل عما يعبر عنه رأي الكاتب.

وهبط سعر التسليم الفوري للذهب 0.8% إلى 1332.4 دولاراً للأوقية، كذلك انخفض سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنحو 0.8% ليصل إلى 1332.8 دولاراً للأوقية.

وزادت الفضة 1.33 بالمئة إلى 20.38 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.