الذهب يستقر والسوق تترقب إشارات من اجتماع المركزي الأمريكي

أسواق المال
13 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الذهب يستقر والسوق تترقب إشارات من اجتماع المركزي الأمريكي
الذهب يستقر والسوق تترقب إشارات من اجتماع المركزي الأمريكي

استقر الذهب يوم الثلاثاء مع استمرار حذر المستثمرين قبيل اجتماع مدته يومين يعقده مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من المرجح أن يعطي إشارات بشأن سياسة أسعار الفائدة التي سينتهجها البنك في الفترة المتبقية من العام.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية الذي يبدأ يوم الثلاثاء لكن التركيز ينصب على ما إذا كان مجلس الاحتياطي يرى أن الاقتصاد الأمريكي قوي بما يكفي لتحمل المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة في 2017.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1264.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة سجل المعدن الأصفر أدنى مستوياته منذ الثاني من يونيو حزيران عند 1262.61 دولار للاوقية.

وانخفض المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.2 بالمئة إلى 1266.30 دولار للأوقية.

ومن شأن رفع أسعار الفائدة أن يدعم الدولار بما قد يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أغلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى حوم البلاديوم قرب أعلى مستوى في 16 عاما الذي لامسه يوم الجمعة، وسجل ارتفاعا بلغ 0.4 بالمئة في أحدث التعاملات ليصل إلى 899.25 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 16.87 دولار للأوقية. وفي الجلسة السابقة، نزلت الفضة 1.4 بالمئة لتسجل أكبر هبوط يومي بالنسبة المئوية منذ 18 مايو أيار. وسجل المعدن أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 16.80 دولار للأوقية يوم الاثنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.