الذهب يرتفع مع لجوء المستثمرين إلى المعدن كملاذ آمن

أسواق المال
23 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يرتفع مع لجوء المستثمرين إلى المعدن كملاذ آمن

download-2-8

ارتفع الذهب 1 في المائة بعد انفجارات بروكسل التي أسفرت عن مقتل نحو 20 شخصا وإقبال المستثمرين على أصول تعد ملاذا آمنا من المخاطر.

وارتفع الذهب إلى 1259.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أعقاب أنباء تفجيرات بروكسل.

وبحسب ما أوردته “رويترز” فقد بلغ سعر الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة تسليم نيسان (أبريل) نحو 1250.60 دولار للأوقية بارتفاع 6.40 دولار. وسجل الذهب هبوطا على مدى ثلاثة أيام حتى أمس الأول بسبب الضبابية بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية. ودفعت التكهنات الخاصة بأسعار الفائدة الذهب للهبوط 10 في المائة في العام الماضي، ولكن المعدن الأصفر تعافى نحو 20 في المائة منذ كانون الثاني (يناير) الماضي مع انحسار التوقعات بشأن الفائدة. وتراجعت الأسهم الأوروبية ولجأ مستثمرون للسندات الحكومية بحثا عن ملاذ آمن بعد تفجيرات بروكسل. ونزل اليورو وارتفع الين والفرنك السويسري، في حين صعد مؤشر الدولار 0.3 في المائة بعد أنباء التفجيرات. وارتفعت الفضة 0.7 في المائة إلى 15.89 دولار للأوقية والبلاتين 0.1 في المائة إلى 980.70 دولار وزاد البلاديوم 0.3 في المائة إلى 598.70 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.