الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر

4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر

2097

ارتفع الذهب فوق أدنى مستوياته في 3 أشهر ونصف الشهر أمس مع صدور بيانات ضعيفة عن الوظائف الأميركية قلصت التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في سبتمبر وأثرت سلباً على الدولار.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1168.26 دولارا للأوقية (الأونصة) خلال التعاملات وهبط المعدن النفيس إلى 1156.85 دولارا للأوقية أول من امس مسجلاً أدنى مستوياته منذ منتصف مارس لكنه عوض بعض خسائره بعد صدور البيانات الأميركية. ولا يزال المعدن الأصفر منخفضاً 0.6% منذ بداية الأسبوع متجها لتكبد ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي بسبب المكاسب التي حققها الدولار في وقت سابق هذا الأسبوع بدعم من أزمة ديون اليونان.

وقال متعامل في المعادن النفيسة في هونج كونج «بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة دعمت المعدن في الوقت الحالي لكنني لا أتوقع صعوداً كبيراً ما لم يسجل الدولار هبوطاً حاداً.».

واغلقت الأسواق الأميركية أمس بمناسبة عيد الاستقلال.

ورغم الخسائر التي تكبدها الدولار أول من أمس تتجه العملة الأميركية إلى تحقيق ثاني مكاسبها الأسبوعية على التوالي مع تضرر اليورو من أزمة ديون اليونان وهو ما حد من مكاسب المعدن الأصفر. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 0.25% إلى 15.65 دولارا للأوقية. وانخفض البلاتين 0.2% إلى 1079 دولاراً بينما نزل البلاديوم 0.4% إلى 689.65 دولارا للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.