الذهب يرتفع بعد هبوط الأسهم الأمريكية برغم صعود الدولار

14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يرتفع بعد هبوط الأسهم الأمريكية برغم صعود الدولار

الذهب يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ مارس مع ارتفاع الدولار

ارتفع الذهب مدعوما بهبوط أسواق الأسهم الأمريكية وعوامل فنية في وقت تجاهل فيه المستثمرون ارتفاع الدولار وبيانات اقتصادية أمريكية قوية تشير إلى تحسن آفاق الاقتصاد.

كان الذهب قد تخلى عن أغلب مكاسبه لفترة وجيزة عقب صدور بيانات أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية 1.3 بالمئة الشهر الماضي مسجلة أكبر مكسب لها منذ مارس اذار 2015 مقارنة مع توقعات المحللين بارتفاع قدره 0.8 بالمئة.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة بحلول الساعة 1413 بتوقيت جرينتش ليجري تداوله عند 1273.53 دولار للأوقية (الأونصة).

وبرغم ذلك خسر المعدن 1.1 بالمئة خلال الأسبوع وهي أكبر خسارة من نوعها منذ الأسبوع المنتهي في 25 مارس آذار.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 0.1 بالمئة إلى 1272.70 دولار للأوقية.

وسجل الدولار أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل سلة عملات يوم الجمعة- عقب البيانات الأمريكية- وهو أفضل أداء له منذ فبراير شباط فيما يجعل الأصول المقومة بالعملة الأمريكية مثل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 17.07 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1047.66 دولار للأوقية بينما خسر البلاديوم 0.7 بالمئة ليهبط إلى 588.72 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.