الذهب يرتفع بالتوازي مع أسواق الأسهم

22 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يرتفع بالتوازي مع أسواق الأسهم
14

ارتفع الذهب بعدما تبنى بنك اليابان المركزي هدفا لأسعار الفائدة طويلة الأجل في الوقت الذي من المتوقع أن يحقق فيه المعدن الأصفر مزيدا من المكاسب إذا أحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة.
وقفز الذهب بالتوازي مع أسواق الأسهم بعدما عدل بنك اليابان المركزي إطار سياسته النقدية ليتحول إلى استهداف أسعار الفائدة مع تهميش برنامج ضخم لطباعة النقود تجاوزت مدته الثلاث سنوات.
ومن المتوقع أن يبقى مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير في ظل مستويات تضخم منخفضة وبيانات اقتصادية ضعيفة في الآونة الأخيرة لكن البنك قد يلمح إلى زيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة بنهاية هذا العام.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1319.72 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0915 بتوقيت جرينتش وقفزت العقود الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة مماثلة إلى 1323.10 دولار للأوقية.
وارتفع السعر الفوري للفضة 0.8 % إلى 19.42 دولار للأوقية في حين قفز البلاتبن 1.3 % إلى 1039.30 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.7 % إلى 685.80 دولار للأوقية.
وفي أسعار العملة، تعافى الين بعد انخفاضه حيث تشكك المستثمرون في مدى كفاية إجراءات اتخذها بنك اليابان المركزي.
وتراجع الدولار إلى 101.75 ين بعد صعوده أكثر من 1 % لأعلى مستوى في أسبوع عند 102.79 ين ولم يتغير على نطاق واسع. وعززت تصريحات محافظ بنك اليابان هاريهيكو كورودا بشأن الاقتصاد الياباني الين.
وجرى تداول اليورو مقابل 113.50 ين بعد صعوده إلى 114.36 ين أي أعلى قليلا عن الجلسة السابقة. وقال متعاملون إن الخطوة التي اتخذها بنك اليابان لإنعاش التضخم كانت مفاجئة لعديد من المتشككين بأن البنك المركزي مازال في جعبته شيء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.