الذهب يتراجع بشكل طفيف من أعلى مستوى في خمسة أشهر

13 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الذهب يتراجع بشكل طفيف من أعلى مستوى في خمسة أشهر
medium_2017-04-13-ef4b1ce8b8

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية الان هذا “اليوم” الخميس وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى في خمسة أشهر، حيث يجد المعدن النفيس الدعم من التراجع الحاد في مستويات “الدولار” الامريكي مقابل العملات الرئيسية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1285.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1284.8 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة الان هذا “اليوم” عند المستوى 1287.0 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1287.9 دولار للأونصة.

تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن ارتفاع “الدولار” الامريكي وتأثيره السلبي على الشركات الأمريكية دفع العملة إلى الانخفاض الحاد الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على التزايد في المقابل.

بينما نجد أن التوترات السياسية الحالية في ظل توقعات بدخول الولايات المتحدة حرب في سوريا وكوريا الشمالية قد دفعت المستثمرين إلى العزوف عن المخاطرة لنشهد هبوط في الأسهم لتنتقل الاستثمارات إلى الذهب.

الجدير بالذكر ان الرئيس الأمريكي قد صرح أيضاً أنه يرغب في أسعار الفائدة متدنية من أجل تحفيز الاستثمار وهو ما يساعد الذهب على الارتفاع بسبب علاقته العكسية مع تحركات الفائدة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.