الذهب يتراجع إلى ادنى مستوى في 3 أسابيع

21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يتراجع إلى ادنى مستوى في 3 أسابيع

An employee arranges gold jewellery in the counter as her arm is reflected in the mirror at a gold shop in Wuhanتراجع الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الأسهم الأوروبية وصعود الدولار لأعلى مستوى في أربعة أشهر، عقب صدور بيانات اقتصادية أميركية قوية عززت توقعات أن يرفع «مجلس الاحتياطي الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) سعر الفائدة قبل نهاية العام الحالي.
وبحلول الساعة 12:09 بتوقيت غرينيتش، انخفض الذهب في التعاملات الفورية واحد في المئة إلى 1317.86 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجع في العقود الأميركية الآجلة 0.9 في المئة إلى 1318.40 دولار للأوقية.
وصعد الدولار 0.1 في المئة مقابل سلة من ست عملات بعد وصوله إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، بفضل بيانات تظهر ارتفاع وتيرة البدء في بناء منازل جديدة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في حزيران (يونيو)، ما يبرز إحدى نقاط القوة في الاقتصاد الأميركي.
وتراجع الذهب مع صعود الأسهم الأوروبية الذي عزز شهية المستثمرين للمخاطرة. وزاد المعدن الأصفر 100 دولار في الأسبوعين عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع إقبال المستثمرين القلقين على تحويل السيولة النقدية إلى الأصول الآمنة قبل بدء المعدن في التراجع.
وهبطت الفضة في التعاملات الفورية 1.9 في المئة إلى 19.52 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 1.5 في المئة إلى 1073 دولار للأوقية، في حين نزل البلاديوم 1.3 في المئة إلى 646.22 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى له في ثمانية شهور ونصف الشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.