الذهب يتجه لأول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع مع إقبال المستثمرين على المخاطرة

16 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب يتجه لأول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع مع إقبال المستثمرين على المخاطرة

الذهب يتجه لأول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع مع إقبال المستثمرين على المخاطرةالذهب يتجه لأول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع مع إقبال المستثمرين على المخاطرة

استقر سعر الذهب يوم الجمعة وسط تراجع نشاط التداول بسبب عطلات آسيوية لكنه يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في ثلاثة أسابيع مع إقبال المستثمرين على الأصول العالية المخاطر مثل الأسهم.

وارتفعت أسواق الأسهم بعد صدور بيانات أمريكية ضعيفة قلصت الفرص الضئيلة بالفعل لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل. غير أن استطلاعا جديدا أجرته رويترز لآراء 100 خبير اقتصادي أظهر أن نسبة احتمال رفع الفائدة في ديسمبر كانون الأول تبلغ 70 بالمئة في المتوسط.

وتراجعت احتمالات رفع الفائدة الأمريكية بعد صدور تقرير يوم الخميس يشير إلى أن مبيعات التجزئة الأمريكية هبطت أكثر من المتوقع في أغسطس آب بينما انخفض إنتاج الصناعات التحويلية وارتفع عدد الطلبات الجديدة لصرف إعانة البطالة في أحدث بيانات أسبوعية.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1313.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش. ويتجه المعدن الأصفر لإنهاء الأسبوع منخفضا نحو واحد بالمئة.

وتراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة حوالي 0.1 بالمئة إلى 1317.10 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 0.2 بالمئة إلى 18.91 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1027.74 دولار للأوقية بعدما هبط إلى أدنى مستوى له في أكثر من شهرين في الجلسة السابقة.

وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 653.90 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.